ثقافة وفنون

الهوسابير يستقبل 3 عروض مسرحية في أول فعاليات"القاهرة للفنون 3"

10-3-2017 | 03:44

مهرجان"القاهرة للفنون

أ ش أ

أستقبل مسرح الهوسابير مساء الخميس ،3 عروض مسرحية في اليوم الأول لفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان"القاهرة للفنون"دورة النجمة إلهام شاهين التي أفتتحت أول أمس بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

بدأت فعاليات اليوم الأول للمهرجان بعرض مسرحي متميز نال إستحسان الحضور بعنوان"ليلى"وضم ثلاثة نصوص من أقوى نصوص المسرح المصري والعربي للشاعر الراحل صلاح عبد الصبور قدمته فرقة"بروجيكتور"بحرفية وأداء تمثيلي رائع هم"ليلى والمجنون ومسافر ليل ومأساة الحلاج"،دراما تورج ياسر أبو العينين وإخراج محمد طارق.

وقدمت فرقة شارع الفن العرض المسرحي"أدهمات"تأليف ياسر بدوي وإخراج هيثم عفيفي،وأستعرض العرض في حوالي 60 دقيقة الصراع العربي الإسرائيلي الحالي والأرض العربية المغتصبة في إطار فانتازي لسيرة أدهم الشرقاوي،بينما أختتمت فرقة"مجانين الفن"فعاليات اليوم الأول للمهرجان بعرض"طرح الحرير"الذي أستعرض في حوالي 30 دقيقة في إطار تشويقي فكرة صراع الرجل مع المرأة عبر أجيال متفاوتة،تأليف شريف صلاح الدين وإخراج عبده اسكندر.

جدير بالذكر أن هذه العروض تقدم ضمن مسابقة المسرح ويشاهدها أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرج الكبير عبد الغني زكي،والدكتور محمد عبد العزيز،والفنانة نسرين أحمد ،والفنانة الليبية خدوجة صبري،والكاتبة اللبنانية دكتورة نادرة الحاج،ويستمر فعاليات المهرجان حتى 21 مارس الجاري على مسرح الهوسابير.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة