مؤتمر صحفي لدعم بعثة الأوليمبياد الخاص المصري المشاركة بدورة الألعاب الشتوية بالنمسا 2017

9-3-2017 | 23:34

مؤتمر صحفي لدعم بعثة الأولمبياد الخاص المصري بدورة الألعاب الشتوية بالنمسا

 

ولاء يوسف

عقد اليوم الخميس الأوليمبياد الخاص المصري مؤتمرا صحفيا شهدته قاعة الندوات الكبري بمركز شباب الجزيرة، والذى أعلن عن تفاصيل مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب العالمية الشتوية للأوليمبياد الخاص، المقررة إقامتها في النمسا خلال الفترة من 14 وحتى 25 مارس الجاري.

حضر المؤتمر المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية والاتصالات السابق ورئيس الأوليمبياد الخاص المصري الحالي جورج استيفن سفير النمسا بالقاهرة والدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ورئيس البعثة المصرية، وممثل الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدولي الدكتور عماد محيي مدير الرياضة والتدريب نائباً عن المهندس أيمن عبد الوهاب ومحمد الشحات المستشار الإعلامي.. ومحيي بدير نائباً عن وزير الشباب والرياضة ، جانب أعضاء البعثة المصرية المسافرة إلى النمسا، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين المهتمين بحركة الأوليمبياد الخاص.

بدأ المؤتمر بكلمة اللاعبة سندس ممثل مصر بالمؤتمر العالمي للشباب المقام علي هامش الألعاب العالمية، والتي ناشدت جميع فئات الشعب المصري تشجيع ومساندة ومؤازرة البعثة المصرية المشاركة بالنمسا.

فيما حرص المهندس "هاني محمود "خلال كلمته على تقديم الشكر، إلى كل أم مصرية لديها أطفال من ذوي القدرات الخاصة ، على دورها ومعاناتها في التربية الخاصة بهم وكذلك في مساندتها لهم وتطوير أفكارهم لإنجاب أبطال لمصر في الرياضات المختلفة قادرة على تشريف مصر فى المحافل الدولية ورفع اسم وعلم مصر عاليًا.

وآشار "محمود" إلي دور الشركات الراعية للأولمبياد الخاص المصري إيماناً منهم بالدور المجتمعي للشركات والمؤسسات المختلفة وتأكيداً علي مبدأ الدمج المجتمعي والمساواة والشراكة لجميع المعاقين مع أقرانهم من غير المعاقين من أبناء الوطن .

وأكد "جورج استيفن" أن الرياضات الشتوية هى الأهم في النمسا، مضيفاً أن بلاده حريصة دائمًا على استضافة البطولات الشتوية لما تتمتع به من مناخ شتوي. .موجها التحية للأوليمبياد الخاص المصري على المشاركة في فعاليات الألعاب العالمية الشتوية رغم أن الأجواء في مصر لا تسمح بممارسة الألعاب الشتوية.

بينما استعرض الدكتور" باسم تهامي " تفاصيل مشاركة مصر ببعثة مكونة من 28 فردا منهم 20 لاعبا ولاعبة، إضافة إلى 6 مدربين ورئيس للوفد ونائبه وذلك لتمثيل مصر في رياضتي الهوكي الأرضي والجري علي الجليد.

وقد شهد المؤتمر الصحفي إطلاق الحملة الإعلامية "أعرفهم وشجعهم"، التي قامت بها مبادرة S.A.B الشبابية بالتعاون مع الأوليمبياد الخاص المصري وتهدف إلي تسليط الضوء علي أبطال مصر المشاركين بالألعاب العالمية الشتوية ومساندتهم قبل سفرهم الأسبوع المقبل .

جدير بالذكر أن الألعاب العالمية الشتوية للأوليمبياد الخاص تعد من كبري الأحداث لدى الأوليمبياد الخاص الدولي حيث يشارك فيه أكثر من 2700 لاعب ولاعبة و1100 مدرب ومدربة من 107 دول حول العالم و أكثر من 3000 متطوع و500 فرد من أسر اللاعبين والأصدقاء وحضور أكثر من 800 وسيلة أعلامية عالمية من كبري وسائل الإعلام الجماهيرية حول العالم.


1


1


1


1

[x]