الموافقة على اقتراح جامعة القاهرة بتعديل قرار إنشاء مستشفى طب الأسنان التعليمي وتحويلها لـ"خدمية"

9-3-2017 | 15:22

اجتماع الوزير مع لجنة طب الأسنان

 

محمود سعد

شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة التغلب على أي معوقات أمام تطوير قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي، وكسر المعتقدات القديمة التى تقف في طريق دفع العملية التعليمية والنهوض بمجال البحث العلمي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة قطاع طب الأسنان اليوم الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بحضور الدكتور مجيد أمين رئيس لجنة القطاع، وذلك بمقر الوزارة.

وشدد الوزير على البدء فى تغيير أي قوانين أو قرارات إدارية معطلة، مضيفًا لا شئ غير قابل للتطوير، وعلينا تغيير المفاهيم البيروقراطية القديمة التى تتحكم بالهيكل الإداري وأضاعت علينا العديد من الاستثمارات وعطلت مسيرة التقدم لفترة طويلة.

وأضاف عبد الغفار أنه سيتم وضع سياسات واضحة تختصر الطرق البيروقراطية القديمة والتغلب على مشاكل التمويل بترشيد استخدام الموارد المتاحة لدينا وإعادة توجيهها بالشكل الأمثل، وإنجاز المشاريع المتعطلة بتشكيل فرق عمل لكل مشروع حتى يتمكن البحث العلمي من القيام بالدور المنشود له في دعم عملية التنمية الاقتصادية للدولة، وفتح الباب أمام ال جامعات لاستثمار اقتصادياتها والانتفاع بنتائج أبحاثها العلمية ومساعدة الباحثين على التواصل مع قطاعات الصناعة لتطبيق أبحاثهم العلمية.

وافقت اللجنة على اقتراح جامعة القاهرة بتعديل قرار إنشاء مستشفى طب الأسنان التعليمي وتحويلها لمستشفى خدمي يضم جميع خدمات الرعاية الطبية للمواطنين وذلك من باب الحرص على خدمة المواطنين. كما وافقت اللجنة على اللائحة الجديدة لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط.

وقرر الاجتماع تجديد المعادلة لكلية طب الأسنان بجامعة مصر الدولية لمدة 5 سنوات وذلك بناء على تقرير لجنة المعاينة التى تم تشكيلها.



مادة إعلانية

[x]