[x]

أخبار

راشد يستعرض جهود تنشيط السياحة الخضراء وإطلاق برنامج رحلة العائلة المقدسة وتحفيز الطيران

8-3-2017 | 22:58

يحيى راشد

سمر نصر

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن ألمانيا تُعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، وأن هناك جهودًا متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين، والأرقام في الشهور الأخيرة تشير إلي زيادة في عدد الألمان الوافدين إلي مصر، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع للوزير، بحضور شريف فتحى، وزير الطيران، والسفير المصرى بألمانيا، بدر عبدالعاطى، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر.

وأشار الوزير، إلى حزمة الآليات التى تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية، والترويج للمقصد السياحى المصرى، لافتا، إلى أن الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية، وكذلك إلي حملة العلاقات العامة الجديدة، كما أشار إلي زيارة شخصيات هامة إلي مصر خلال الأيام الماضية، مثل المستشارة الألمانية، واللاعب الإيطالى الشهير ميسي، والفنان الأمريكي، ويل سميث، لافتًا، إلى أن تلك الزيارات لها تأثير إيجابى فى الصورة الذهنية لمصر.

وأردف الوزير "أن ألمانيا كانت دوما أحد أهم 4 أسواق مصدرة للسياحة إلي مصر، ونحن جميعا نتضافر سويًا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر، وتحفيزهم علي السفر إلي هذا المقصد المتفرد"، كما أشاد بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمة للقطاع السياحي والاستجابة إلي ضرورياته.

وأشار إلى أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بصدد الانتهاء من مشروع تطوير الأهرام، وأن شهر يونيو المقبل، يشهد تطبيق التأشيرة الإلكترونية، لافتا إلى أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة، فضلاً عن برامج تحفيز الطيران الجديدة، والتي ستسهم حتما في زياده الحركة السياحية بين البلدين.

كما تناول الوزير فى معرض حديثه، منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، والتي تتضمن 8 نقاط للمسار، لافتًا إلى أن هذه الرحلة تُعد من أهم الأولويات في البرامج السياحية لهذا العام.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة المصرية تحترم الحكومات الأخري في اتخاذ قراراتهم، بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة، والتي تمتد آلاف السنين، لن تنحني أمام المشكلات أو العراقيل، وأن الجهود مستمرة لاستعادة مكانتنا السياحية التي تستحقها بلادنا، وذلك خلال إجابته عن سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا و المملكة المتحدة.

كما تحدث وزير الطيران، عن تحديث وتطوير إجراءاتنا الأمنية في المطارات، وجهود وزارة الطيران فى تعزيز كفاءة المطارات، وتطوير برامج التدريب للعاملين فى المطارات.

بالنسبه لزيادة رسوم التأشيرات، أكد الوزير، أنه تم إرجاء أية زيادة في التأشيرات حتي يونيو القادم، وأكد، أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية، بما لا يؤثر علي تدفق السائحين إلي البلاد.

وحول سؤال عن السياحة البولندية، قال الوزير، إن السائحين من مختلف الجنسيات يمثلون أهميه للبلاد، وأن هناك لجنة مشتركة من مختلف كيانات القطاع لتطوير إستراتيجية السياحة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة