محافظات

عضو ائتلاف الثورة بقنا: لم نبرم اتفاقا لوقف الاحتجاجات وسنتظاهر اليوم

23-11-2011 | 17:33

قنا - محمود الدسوقي
قال مصطفي الجالس عضو ائتلاف الثورة بقنا لـ"بوابة الأهرام" إن الائتلاف أبرم اتفاقًا مع الأمن أمس بوساطة مسئول الجماعة الإسلامية لخروج المعتقلين المتظاهرين، مع عدم التنازل على البلاغات المقدمة ضد مدير الأمن اللواء محمد حليمة.. مشيرًا إلى أن 3 مراكز حقوقية كمركز هشام مبارك والنديم والمعهد المصري الديمقراطي رصدوا ماحدث من ضباط الأمن مع المتظاهرين في قنا.


وأضاف الجالس أن مظاهرات أمس اتجهت لمديرية الأمن من ميدان الساعة وخالفت الاتفاق المبرم بسبب صراع بعض الحركات السياسية المدنية والتيار السلفي للسيطرة على المنصة، بالإضافة إلى بيان المشير، مشيرا أن الانقسام هو الذي أدي لخروج بعض الشباب المتحمس للتظاهر أمام مديرية الأمن.

وأضاف عضو الائتلاف أنه وبعض العقلاء من أعضاء الجماعة الإسلامية قاموا بمجهودات باحتواء الموقف ومنع الشباب من اقتحام المديرية والاحتكاك المتزايد مع الشرطة.

وأكد الجالس أن الائتلاف وأعضاء القوي الوطنية بقنا لم يبرموا اتفاقًا مع أحد لمنع التظاهر السلمي الذي هو حق مشروع للجميع، مشيرا إلى أن أعضاء القوي الوطنية بقنا اتفقوا على تنظيم مظاهرة ضد بيان المشير مساء اليوم. كان ائتلاف الثورة بقنا أبرم اتفاقا للتظاهر في ميدان الساعة دون التوجه إلي مديرية الأمن وتم نقض الاتفاق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة