إخماد حريق مكتبة الجامعة الأمريكية والمتظاهرون يرفضون مغادرة المبني

23-11-2011 | 14:54

 

شريف أبوالفضل - هشام المياني

تمكنت قوات الدفاع المدني من إخماد الحريق الذى نشب بمبني المكتبة القديمة للجامعة الأمريكية، حيث أفسح المتظاهرون بشارع الفلكي الطريق أمامها لإخماد النيران قبل تفاقمها، وامتدادها إلي العقارات المجاورة.


ورجح مصدر أمني، أن السبب في النيران هو نشوب بعض الشرارات من كثافة إطلاق القنابل المسيلة للدموع ناحية المتظاهرين الواقفين فوق مبني مكتبة الجامعة الأمريكية، مؤكداً عدم وقوع أي خسائر بشرية نتيجة النيران التي التهمت بعض محتويات المكتبة وأجزاء من الأبواب والنوافذ المطلة علي شارع الفلكي.

يأتي هذا فيما يصر مجموعة من الشباب علي الوقوف فوق مبني الجامعة الأمريكية ومكتبتها، وقاموا بتكسير البلاط الخاص بسطح المبني، ويقذفون به قوات الأمن التي ترد عليهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في الهواء، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما نشبت مشاجرات بين هؤلاء الشباب وبين أمن الجامعة الأمريكية حينما حاول أن يبعدهم عن المبني، ولازالت معارك الكر والفر مستمرة بين قوات الأمن والمتظاهرين.

كان حريق هائل نشب بمبني الجامعة الأمريكية بشارع محمد محمود، نتيجة تبادل قوات الشرطة والمتظاهرين إلقاء القنابل المسيلة للدموع والحجارة. وغطت سحابة الدخان المنطقة المحيطة بالجامعة والشارع، وظهرت ألسنة اللهب من نوافذ المبني، واعتلى المتظاهرين المبني الذي شب فيه الحريق، وقامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين من الشارع لتمكين سيارات الإطفاء من الدخول للسيطرة علي الحريق.