Close ad

أنباء عن قذف هليكوبتر للمتظاهرين بقنابل غاز.. ودعوات لمليونية ضخمة اليوم بالقائد إبراهيم

22-11-2011 | 10:2511884

أنباء عن قذف هليكوبتر للمتظاهرين بقنابل غاز.. ودعوات لمليونية ضخمة اليوم بالقائد إبراهيم

هبة عبدالستار- الاسكندرية:أحمد صبرى
22-11-2011 | 10:2511884
22-11-2011 | 10:2511884طباعة

قال الناشط إسلام جابر أن المتظاهرين بالإسكندرية فوجئوا بطائرتى هليكوبتر تنطلقان أعلى ميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة بالقرب من مديرية الأمن تقذفهم بوابل من قنابل الغاز الكثيف مما تسبب في عشرات الإصابات بالاختناق.

وقال جابر إن المتظاهرين فروا نتيجة لذلك إلى شوارع قريبة ووصل بعض الغاضبين إلى قسم شرطة سيدي جابر، حيث تبادل المتظاهرون الاشتباك مع حراس القسم فيما ظهر عشرات من القناصة يرتدون زيًا مدنيًا وهم من التابعين لوزارة الداخلية يحملون أسلحة كلاشينكوف ويتمترسون أمام عدد من أقسام الشرطة لحراستها..ومنهم قسم شرطة سيدي جابر الذي أطلق حراسه طلقات باتجاه المتظاهرين ما أدى لقذفهم القسم بالزجاجات الفارغة.

وقد أوضح الناشط إسلام الحضرى، المنسق السابق بحركة 6 إبريل بالإسكندرية، فى مداخلة مع قناة 25 يناير فجر اليوم الثلاثاء قيام طائرة هليكوبتر بالتحليق فوق سماء حى سموحة وتحديدًا فى منطقة الاشتباكات التى وقعت أمس أمام مديرية أمن الإسكندرية بقذف المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع بالإضافة إلى قيام عدد من مدرعات الجيش بمطاردة المتظاهرين فى الشوارع الجانبية المحيطة بمديرية الأمن.

واستنكر الحضرى استخدام العنف المفرط مع المتظاهرين من قبل قوات الجيش والأمن المركزى، مشيرًا إلى وجود حالات من إغماء واختناق واصابات بالعشرات فى صفوف المتظاهرين نتيجة تأثير الاستخدام المفرط لقنابل الغاز، ما دفع بالمتظاهرين هناك بترجيح أن تكون تلك القنابل تتضمن غازًا للأعصاب وليست فقط مسيلة للدموع، نتيجة لما رصدوه من إصابات شديدة تؤثر على الأعصاب بينهم امتلأ بها المستشفى الميدانى ودفعت عدد كبير منهم للانسحاب من ساحة الاشتباكات.

لفت الحضرى إلى أن هذا العنف المفرط من قبل قوات الجيش والداخلية أدى إلى حالة من الغضب والغليان فى الشارع وتم الإعلان عن تنظيم مليونية ضخمة ظهر اليوم بميدان القائد إبراهيم.

كانت الاشتباكات قد اندلعت ليلة أمس وامتدت حتى فجر اليوم الثلاثاء بين قوات الجيش والأمن المركزى والمتظاهرين أمام مديرية أمن الإسكندرية وسرعان ما تطورت تلك الاشتباكات لتصل إلى قسم سيدى جابر الذى اشتعلت فيه النيران وتجمهر المتظاهرون حوله.

ذكر شاهد عيان لـ "بوابة الأهرام" أن حالة الفوضى التى نتجت عن مواجهة المتظاهرين لقوات الأمن المركزي والجيش عند مديرية الأمن ومطاردتهم بالغاز المسيل للدموع والخرطوش وماتبع ذلك من حدوث كر وفر فى محيط تلك المنطقة القريبة من القسم بحى سموحة فتفرقوا إلى الشوارع المحيطة وصولا لقسم سيدي جابر لحظة وقوع الهجوم وقيام 4 من ضباط الشرطة الذين يرتدون زيًا مدنيًا بإطلاق الرصاص الحى باتجاه المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة شخص على الأقل بطلق نارى حى أودى بحياته على الفور أمام القسم واحتقان الوضع بين المتظاهرين وقوات الشرطة أمام القسم وفشلت محاولات حمايته من قبل الشرطة، موضحًا أن الجيش دفع بدبابات ومدرعة لتأمين المبنى بعدالسيطرة على الحريق.

يتفق ذلك مع ما تناقله نشطاء من الإسكندرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى أكدوا فيها رؤيتهم لطائرة هليكوبتر فوق سماء سموحة تلقى بقنابل غاز مسيل للدموع ذي تأثير أقوى من الغازات التى اعتادوا عليها من قبل، ما أدى لحدوث الكثير من الإصابات بينهم دفع المستشفى الميدانى هناك باطلاق استغاثات من كثرة أعداد المصابين وخطورة إصابتهم فى ظل نقص الإمكانات المتاحة حيث صرحت جمعية "أطباء التحرير" حسب أطبائها العاملين هناك بإصابة أكثر من 40 متظاهرًا في الإسكندرية، مؤكدة وجود وإطلاق عشوائي للقنابل المدمعة والرصاص المطاطي وسط انقطاع الكهرباء على المتظاهرين.

أنباء عن قذف هليكوبتر للمتظاهرين بقنابل غاز.. ودعوات لمليونية ضخمة اليوم بالقائد إبراهيم

أضف تعليق

سيدى جابر

| 0

انا رجع من الشوغ من سموحة مشفتش طياراط ولاحاجة يارب نهد شوية ونركز فى الى بنقولة علشان نركز فى الى بنعملو

سيدى جابر

| 1

يارب سترك ياريت محدش يتكلم بستفزاز مش نقسة ولعة

مصر

| 0

يارباانا نفسى اساعد الناس يارب عيز نسبتو على ارئهم انا عيزا الانتخبات تتاجل ومش عجبنى الى قلو طنطاوى

الفتنة الكبرى

| 0

مايحدث فى مصر الان هوى فتنة كبرى تم تدبيرة من النظام السابق الحاضر

الطائرة الهليكوبتر

| 0

انا ساكن فى الميدان ومديرية الامن جنبنا مفيش اى طائرات هليكوبتر ظهرت خالص فى الاسكندريه ولا سمعنا حتى صوت طارات الكلام دا كله كذب فى كذب

الرحمة يارب

| 0

افيقو يامصرين المؤامرة مستمرة على مصر من قناة الجزيرة العميلة التى تسعى الى اشعال الفتنة فى مصر وباصرار هزة القناة القزرة لاتسمع الا لصوت العملاء امثالهم لاشعال الفتنة ربنا ينتقم منهم وبعدين اسئل سؤال اللى ماتو حتى الان فى الاحات الاخيرة ماتو نتيجة ايةطبعا نتية محاولتهم اسقاط الدولة هما كانوا منتظرين ايةلو واحد جى يتعدى على بيتك رد فعلك يكون اية كل اللى ماتو نتجة محاولتهم اقتحام الداخلية والاقسام افهموها بقى ربنا يستره وينجى البلاد

مطالب لا تراجع عنها

| 3

شومان قائد للجيش والبرادعى يشكل وزارة انقاذ وبثينه كامل رئيسا للتليفزيون

مطالب لا تراجع عنها

| 3

شومان قائد للجيش والبرادعى يشكل وزارة انقاذ وبثينه كامل رئيسا للتليفزيون

خبر كاذب من شخص غير أمين

| 0

لم نرى طوال الليل ما يتحدث عنه هذا الشخص: لا فى طيران ولا فى حد راح عند قسم سيدى جابر ولم تخرج المواجهات ليلة وفجر الثلاثاء عن محيط مديرية الامن ولم تصل الى ميدان فيكتور عمانويل (كما كانت ليلة وفجر الاثنين). وللعلم كان هناك مستشفى ميدانى فى الميدان بجوار لبوار لاستقبال الجرحى المنقولين من عند المديرية ولم يتعرض الميدان نفسه لاى هجوم لان لم يكن به متظاهرين. نؤيد الثورة ونشجب عنف الداخلية ونرفض رغبتهم الواضحة للانتقام. ولكن نرفض الكذب والافتراءات الغير بريئة.

ينضرب بالنار ف قلب

| 0

ال يهاجم اقسام الشرطه يستاهل مش ينضرب بقنابل الغاز لالالالا...ينضرب بالنار ف قلبه لانه رايح عشان يحرق ويدمر اموال عامه ويهرب مساجين ومسجلين خطر ...لاشاعة الفوضى ... وال يتقتل هنا ك ميبقاش شهيد

الأحدث
الأكثر قراءة