غدًا.. الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمصر للطيران

7-3-2017 | 21:25

صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة

 

ليلي عبد الحميد

تحتفل الشركة القابضة ل مصر للطيران ، غدًا الأربعاء، باليوم العالمي للمرأة بالمبني الإداري للشركة، حيث يقوم صفوت مسلم ، رئيس الشركة، بتكريم 13 امرأة، من مختلف القطاعات بالشركات التابعة للشركة، ويعقب الاحتفال مؤتمر صحفي لرئيس الشركة مع صحفي المطار.

من ناحية أخرى، احتفلت طيران الإمارات الضوء، أيضا باليوم المرأة العالمي، لما لها من دور أساسي في نجاح الشركة علي مدار 31 عام الماضية.

ويعمل لدى طيران الإمارات حالياً، ما يزيد على 29 ألف إمرأة، تنتمي إلى أكثر من 150 جنسية، وتتعدد خلفيات هؤلاء النساء، كما أنهن يتولين أعمالاً ومهمات مختلفة.

ويعمل أكثر من 18 ألفاً منهن في أطقم الخدمات الجوية، في حين تتولى أخريات أدواراً تخصصية وقيادية. ويشغل نحو 2.5٪ من إجمالي النساء العاملات لدى الناقلة مناصب إدارية، في حين يعمل العديد منهن، ويطورن قدراتهن في مجالات كانت تعد حكراً على الرجال حتى وقت قريب. وقد ارتفع عدد النساء العاملات في طيران الإمارات، تماشياً مع النمو الذي شهدته الناقلة خلال هذه الفترة بنسبة 6٪.

وقال عبدالعزيز آل علي، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لدائرة الموارد البشرية: "توفر طيران الإمارات فرص عمل متساوية للنساء والرجال في جميع أقسامها، مشيرا، إلي فخره بالنساء العاملات، ومساهماتهن الكبيرة في نمو ونجاح الناقلة، فهن مثال يحتذى وقدوة للفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم الراغبات في دخول مجال الطيران".

وأشار إلي أن النساء تتولي مناصب عدة في المركز الهندسي لطيران الإمارات، تشمل هندسة الطائرات وصيانة وإصلاح الطائرات، وتشغل النساء أيضاً مناصب حساسة في مجال العمليات الجوية سواء في إدارة العمليات، أم في شحن وتفريغ الطائرات، أم الإشراف على حمولة الطائرات، وفي مركز العمليات كمشرفات على تجهيز الرحلات.

كما تتولي النساء أيضا قيادة طائرات الإمارات إلى حوالي 24 جنسية، وتتراوح أعمارهن بين 20 و59 عاماً، بما في ذلك اللواتي تحت التدريب. وقادت القبطان نيفين درويش، من مصر، والضابط أول علياء المهيري، من دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة الإمارات الإيرباص A380 العملاقة مؤخراً، في رحلة من دبي إلى فيينا، والقبطان نيفين درويش، هي أول امرأة عربية تقود طائرة من هذا الطراز، أما الضابط أول، علياء المهيري، فهي أصغر فتاة تقود طائرة A380 على مستوى العالم.

وقالت القبطان نيفين درويش: "أشعر بالفخر لأنني أقود أكبر طائرة تجارية في العالم، وكذلك لأنني أول امرأة عربية ومصرية تقود طائرة الإيرباص A380. أعتبر هذه التجربة إنجازاً كبيراً، ويعود الفضل في ذلك إلى الدعم والتدريب الذي تلقيته من طيران الإمارات".

ونصحت القبطان نيفين درويش، المرأة المصرية، بأن تتبع حلمها دائماً وتضع هدفاً نصب عينيها ولا تدع شيئاً يقف عائقاً أمام تحقيقه، وشجعت جميع النساء على أن يبرعن في مجالهن ويدركن أن ما من شيء مستحيل إذا تحلين بالعزيمة والعمل لاجتياز الصعوبات، مشيرةً، إلى أن الطيران اليوم لا يتطلب قوة بدنية، وإنما يحتاج فقط إلى شغف ومعرفة عميقة وتدريب جيد.

مادة إعلانية

[x]