Close ad

رئيس "مخابز القاهرة": قرار تخفيض حصة الكارت الذهبي "صائب" وجاء متأخرًا

7-3-2017 | 17:39
رئيس مخابز القاهرة قرار تخفيض حصة الكارت الذهبي صائب وجاء متأخرًاالمخابز
ولاء مرسى

قال عطيه حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، إننا كأصحاب مخابز لا توجد لدينا أى مشاكل لوجيستية مع الوزارة فى صرف الدقيق الخاص بالخبز، ونصرف حصصنا بالكامل.

موضوعات مقترحة

كانت عدة مظاهرات للمواطنين من محافظات مختلفة، قد خرجت اليوم الثلاثاء، ومنهم من قاموا بقطع الطريق، وآخرون قطعوا طريق ترام السكة الحديد بالإسكندرية ، احتجاجًا على عدم حصولهم على الخبز، إثر قيام أصحاب المخابز بتعطيل العمل، اعتراضًا على إلغاء الكارت الذهبي، وفارق نقاط الخبز.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة الذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.


وأضاف رئيس شعبة مخابز القاهرة أن قرار تخفيض حصة الكارت الذهبى قرار صائب ولكنه جاء متأخرًا، مشيرًا إلى أن القرار مطبق منذ بدء عمل المنظومة الخبز عام 2014 وهو يعمل على منع إهدار المال العام، فهناك مواطنون من أصحاب البطاقات الورقية يصرفون بالكارت الذهبى، وهو ما يعد ازدواجية فى صرف "العيش" .

كانت هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، ألقت القبض على مجموعة كشفت طريقة جديدة للتلاعب فى السلع المدعمة، من خلال استغلال بعض مفتشى التموين بالاشتراك مع أصحاب المخابز لتقنية "الكارت الذهبى" المخصص لهم، الذى يتمكن مفتش التموين من خلاله من صرف ألفى رغيف خبز مدعم يوميًا، لكن أساء عدد من مفتشى التموين استغلال هذا الكارت، وبلغت قيمة مبالغ الدعم التى قاموا بالاستيلاء عليها بدون وجه حق 10 ملايين جنيه منذ بضعة أشهر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة