"خبير": إصلاح منظومة الخبز ضرورة ..والتوقيت خان "المصيلحى"

7-3-2017 | 18:27

الخبز

 

عبدالفتاح حجاب

قال الدكتور نادر نور الدين، الخبير الزراعي، إن الوزير الذي يحاول أن يقترب من هذه المنظومة إما أن ينقلب عليه الشعب من ناحية، أو ينقلب عليه أصحاب المخابز، وهم 26 ألف مخبز وأتباعهم من الناحية الأخرى.

وقال "نور الدين"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" كنت أفضل أن يبدأ الدكتور على المصيلحي، عمله بضبط منظومة الأسعار المنفلتة، لأن دور وزارة التموين هو الرقابة أولًا، ثم استخدام المجمعات الاستهلاكية لطرح كميات كبيرة من السلع، لإجبار التجار على خفض الاسعار المنفلتة، والتي "خنقت" الشعب ولكنه أخطأ بالعمل، أولاً على منظومة الخبز، وهو لايجيدها، وسبق أن تسبب في مشكلة شهداء الخبز، أيام مبارك بما اضطر مبارك الي سحب منظومة الدقيق والخبز منه واسنادها للمحافظين كل في محافظتة،.

وتابع : مع ارتفاع الأسعار الفاحش حاليًا ينبغي عدم المساس بخبز الغلابة بأي صورة والتركيز على ضبط أسعار السلع الغذائية المنفلتة وتأجيل إصلاح فساد منظومة الخبز، إلى مابعد السيطرة على الأسعار وخفضها بعد مأساة تعويم الجنيه دون دراسة كافية لتداعياته.

وأشارإلى  أنه كان من الحكمة أيضًا صرف كروت ذكية لمن يصرفون الخبز بالبطاقات الورقية حتى الآن وإعلان أنه سيتم إلغاء البطاقات الورقية للأفراد والبطاقات الذهبية للأفران بعد مهلة شهر لتجهيز الشعب لقبول القرار، ولكن هذا لم يحدث.

مادة إعلانية

[x]