أهالي دسوق ينهون وقفتهم الاحتجاجية على خطوط السكة الحديد احتجاجًا على تخفيض حصة الخبز

7-3-2017 | 17:03

حصة الخبز

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أنهى المئات من أهالي مدينة دسوق بكفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، وقفتهم الاحتجاجية، على شريط السكك الحديدية، التي استمرت لمدة 3 ساعات، مما تسبب في توقف حركة القطارات؛ وذلك احتجاجًا على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتخفيض رصيد الكارت الذهبي إلى 500 رغيف.

واستنكر المتظاهرون قرار وزير التموين بتخفيض رصيد الكارت الذهبي، مطالبين الوزير بالعدول عن قراره، وعودته إلى 2000 رغيف مرة أخرى، لعدم التأثير على صرف الخبز بالنسبة لأصحاب البطاقات الورقية وبدل الفاقد.

وانتقلت القيادات الأمنية، وعلى رأسها حكمدار كفرالشيخ، والعميد محمد عمار رئيس المباحث، وقيادات الأمن بدسوق وقيادات مجلس المدينة، وتمكنوا من إقناع المتظاهرين بالعدول عن قطع شريط السكك الحديدية والسماح بمرور القطارات، وعدم تعطيل المرافق العامة عن تأدية عملها، متعهدين بإيصال صوتهم للمسئولين وحل هذه المشكلة.

وأكدت الأجهزة الأمنية للمتظاهرين أن السيد نصر محافظ كفرالشيخ قد قام بإرسال مذكرة عاجلة لوزير التموين برفع حصة الكارت الذهبي من 500 رغيف إلى ألف رغيف لضمان حصول جميع المواطنين من حائزي بطاقات التموين الورقية على رغف الخبز من خلال الكارت الذهبي، مما أدى إلى عدولهم عن قطع السكة الحديد، واستئناف حركة القطارات.