بالصور.. بحضور زوج ملكة الدنمارك.. تكريم القليوبي ونبيلة عبيد في افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائي

5-3-2017 | 22:22

افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائي

 

محمد يوسف الشريف - تصوير أيمن برايز

بدأت فعاليات حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوربية، في السابعة من مساء اليوم - الأحد - ٥ مارس، واستمر حتى الثامنة مساء.

قدمت الحفل المذيعة المتألقة هالة الحملاوي باللغتين العربية والإنجليزية، التي قدمت الكاتب جمال زايدة، رئيس المهرجان، ليلقي كلمته الافتتاح التي تضمنت أهمية السينما في حياة الإنسانية وصناعها.

ثم تقدم خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لإلقاء كلمته، والتي أعلن خلالها عن إقامة أول مؤتمر عالمي للسياحة العلاجية في شرم الشيخ من يوم ٢٣ مارس الحالي.

وقامت مقدمة الحفل بالترحيب بالحضور من النجوم والسينمائيين، وأعلنت عن حضور البرنس هنريك، زوج ملكة الدنمارك، والمشاركة في الحفل.

وبعد ذلك، صعد علي مسرح الافتتاح الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، الذي ألقى كلمة عبر فيها عن ضرورة نشر مهرجانات السينما في كل ربوع مصر، واختتم كلمته بجملة "النصر للسينما".

وقدمت هالة الحملاوي الأمير هنريك للصعود علي خشبة المسرح لإلقاء كلمه ارتجالية، عبر من خلالها عن مشاعره الفياضة تجاه مصر، ومدينة شرم الشيخ، وتمني أن تأخذ شرم الشيخ مكانها الطبيعي كعاصمة للسياحة العالمية في القريب العاجل.

وجاءت فقرة التكريمات، التي بدأت بعرض مقتطفات من أفلام المخرج الكبير محمد كامل القليوبي، ثم تقديم درع تكريمه لنجله رامي القليوبي.

وأعقب ذلك مراسم تكريم النجمة نبيلة عبيد، التي قالت في كلمتها، إنها بعد يوم واحد في المدينة، قررت أن تتخذ منها مقرًا ثانيًا لها طوال العام.

ثم جاء تكريم المخرج التشيكي، اييري مينزل، رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بالمهرجان، وقال في كلمته: إنه يشعر بأن هذه البلد هي بلده بالفعل، ولا يشعر فيها بأي غربة.

واختتمت كلمات الحفل بكلمة للناقد أحمد حسونة، مدير فني المهرجان، الذي أشار إلى فعاليات أيام المهرجان.

ثم كان تقديم أعضاء لجنتي تحكيم المهرجان للأفلام الطويلة والقصيرة، وعرض فلكلوري من تراث سيناء من خلال فرقة سيناء للفنون الشعبية، وتم عرض فيلم الافتتاح، فرانتز، لتختتم الفعاليات.


1


1


1


1


1


1

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]