[x]

محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل القنصل الفرنسي وممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية

5-3-2017 | 17:47

محمد سلطان محافظ الإسكندرية و نبيل حجلاوي قنصل عام فرنسا بالإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بمكتبه نبيل حجلاوي قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وستيفاني لفرانشي مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، ووفدًا من الوكالة الفرنسية، وذلك لمناقشة أهم المشروعات التي تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية بتنفيذها في الإسكندرية.

وأكد المحافظ رغبته في التبادل الثقافي بين الجانبين، وإقامة العديد من الفعاليات وخاصة السياحية والثقافية منها، والتي من شأنها إظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وعلى الصعيد ذاته، أكد المحافظ استعداده للتعاون مع الوكالة في تنفيذ كافة مشروعاتها بالإسكندرية خاصة المشروعات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن السكندري والتي تعمل على تخفيف العبء الواقع عليه، ومن بينها مشروع تطوير ترام محطة الرمل ومشروع تأهيل طلاب التعليم الفني وتدريبهم فيما يخص مجال الإليكتروميكانيكا، ومشروع إعادة تطوير منطقة مينا البصل وكفر عشري.

وطالب المحافظ أعضاء الوكالة بعمل ملف مختصر لكل مشروع لشرح خطة المشروع وأهدافه والجهات المشاركة فيه مع تحديد فترة انتهاء كل مشروع ووضع سيناريوهات مختلفة لكل مشروع، لطرحه على الشارع السكندري، ليكون على دراية بما يدور على أرض الإسكندرية من مشروعات، مؤكدًا أن الأهم هو الحفاظ على النسق الحضاري والتاريخي للمدينة، وإرضاء مواطني الإسكندرية ومراعاة احتياجاتهم.

من جانبه أكد"حجلاوى"، على أن الإسكندرية من أعرق المدن والتي تربطها بفرنسا علاقات ثقافية وتاريخية مشتركة، مشيرًا إلى أن القنصلية بصدد إقامة العديد من الفعاليات هذا العام أولها هو اليوم العالمي للفرانكفونية الذي يقام يوم 20 مارس من كل عام، والذي سيستمر فاعلياته حتى نهاية الشهر، والهدف هو إبراز العلاقات الحقيقية بين البلدين، وإظهار مصر كقطب سياحي مهم.

.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة