بالصور.. غادة والي تفتتح تداولات البورصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

5-3-2017 | 14:20

غادة والي تفتتح تداولات البورصة

 

أميرة هشام

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، وعدد من عضوات البرلمان وسيدات المال والأعمال، جلسة تداول البورصة المصرية اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، في احتفالية تنظمها البورصة المصرية للعام الثالث على التوالي.

وقامت الوزيرة بدق جرس افتتاح جلسة التداول بصحبة بقية الشخصيات النسائية.

وكشفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ، في تصريحاتها اليوم، أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تستثمر أموالها في البورصة بكل أمان وبثقة كبيرة في البورصة المصرية وفي قدراتها، مضيفة :"نحقق أرباحًا متميزة جدًا من استثمار أموال التأمينات الاجتماعية".

وتابعت والي: "سعداء بنمو البورصة المصرية ومتفائلون بعام 2017 ونتوقع نجاحًا للاندماجات و الاستحواذات التي ستؤدي إلى أداء أفضل هذا العام".

وأشارت الوزيرة إلى "أننا نحتفل اليوم بإصدار ١.٥ مليون كارت للمرأة المعيلة والتي تمثل نحو 6 ملايين أسرة مصرية، ونحتفل هذا العام بعام المرأة المصرية وبأول امرأة محافظة في محافظة البحيرة ومهم جدا أن يكون في كل يوم من العام الحالي احتفاليات بالمرأة لتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا ولدينا في هذا الإطار برلمان به تمثيل نسائي كبير ومن المهم أن يكون هناك كل يوم في هذا العام احتفال يدعم المرأة".

 وأضافت: إننا نعيش مرحلة إصلاح اقتصادي غاية في الأهمية وأن هذه الإجراءات لها أثر إيجابي على البورصة وجذبت الكثير من المستثمرين.

وعبرت غادة والي عن أمنياتها بأن يكون العام الحالي عام خير ليس فقط على البورصة والمرأة وإنما على مصر كلها.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، عن موافقة مجلس الإدارة على إنشاء مؤسسة لخدمة المجتمع تحت مسمى "مؤسسة البورصة لخدمة المجتمع"، على أن تساهم البورصة بمبلغ 5 ملايين جنيه في هذه المؤسسة وأن يتم مخاطبة الجهات العاملة في سوق المال لاحقًا للمساهمة في هذه المؤسسة التي تعتبر ممثلًا مهمًا لكل العاملين في سوق المال، مشيرًا إلى أن المؤسسة تسعى إلى مساندة الحكومة في جهودها التنموية من منطلق مسئوليتها المجتمعية.


شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]