||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الإرشاد الإسلامي الإيراني: إيفاد الحجاج مرهون بقبول شروط إيران - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الإرشاد الإسلامي الإيراني: إيفاد الحجاج مرهون بقبول شروط إيران

5-3-2017 | 13:21

صورة أرشيفية لحجاج إيرانيين

 

الألمانية

قال وزير الثقافة والإرشاد الاسلامي الإيراني رضا صالحي أميري اليوم الأحد إن السياسة المؤكدة والرسمية لحكومة الجمهورية الإسلامية هي توفير الأرضية لإيفاد الحجاج إلي بيت الله الحرام بشرط قبول المملكة العربية السعودية للشروط.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إيرنا) أن تصريح الوزير جاء ردا علي سؤال حول آخر المستجدات في المفاوضات مع المملكة السعودية لإيفاد الحجاج.

وأشار صالحي أميري إلي إجراء جولة من المفاوضات الناجحة مع المملكة السعودية، وقال إن الوفد الإيراني الذي ضم 5 أفراد أجرى ثلاث جولات من المفاوضات مع وزير الحج السعودي.

وفيما يتعلق بنتائج المحادثات ،أوضح صالحي أميري أنه تم الاتفاق علي بعض القضايا، وسوف يتم متابعة ما تبقى من الأمور في الجولة القادمة من المفاوضات.

وذكرت إيرنا أن الوزير قد أكد أنه سوف يتم إعلان نتائج المحادثات مهما كانت على الشعب.

ولم توفد إيران حجاجها إلى السعودية في موسم الحج الماضي، وسط اتهامات متبادلة بالتعنت في المفاوضات المتعلقة بترتيبات الحج.

وتقول إيران إن 464 من حجاجها لقوا حتفهم في الموسم قبل الماضي في حادثة التدافع التي وقعت بمشعر منى.

وأعلنت السعودية مطلع العام الماضي قطع العلاقات مع إيران وطرد دبلوماسييها بعد اقتحام إيرانيين السفارة السعودية في طهران احتجاجًا على قيام المملكة بإعدام الزعيم الشيعي البارز نمر باقر النمر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]