• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

بالصور.. 9 جامعات مصرية وعربية تشارك بمهرجان للطائرات الورقية للجامعات المصرية بالفيوم

5-3-2017 | 09:08378

بالصور.. 9 جامعات مصرية وعربية تشارك بمهرجان للطائرات الورقية للجامعات المصرية بالفيوم

الفيوم - ميلاد يوسف
5-3-2017 | 09:08378
5-3-2017 | 09:08378طباعة

مهرجان الطائرات الورقية للجامعات المصرية بالفيوم

استضاف مركز التدريب الإقليمي لجامعة الفيوم، ببحيرة قارون، فعاليات المهرجان الثامن للطائرات الورقية على مستوى الجامعات المصرية والعربية، الذي نظمته إدارة رعاية الشباب بجامعة الفيوم، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.



أقيم المهرجان، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عبد الوهاب مرسي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل طوبار، مسئول التواصل الطلابي بالجامعة، وهشام عويس، أمين عام الجامعة.

وأكد حمزة، في كلمته ضمن افتتاح المهرجان، حرص جامعة الفيوم على تنظيم مهرجان الطائرات الورقية سنويا، لتحقيق التواصل الفعال بين الجامعات المحلية، والإقليمية، حيث شاركت بالمهرجان 9 جامعات مصرية وعربية، وهي الفيوم والقاهرة والمنصورة وبورسعيد، وحلوان وبني سويف والأزهر ووفد جنوب السودان ووفد جزر القمر.

وأضاف حمزة، أن المهرجان يعتبر ثاني نشاط لجامعة الفيوم، يعقد في المركز الإقليمي حيث كان الحدث الأول، انعقاد المجلس الأعلى للجامعات، وتمنى لجميع الوفود والجامعات المشاركة في المهرجان قضاء وقت ممتع، ومفيد في رحاب محافظة الفيوم.

فيما طالب الدكتور محمد عبد الوهاب، المشاركين في المهرجان بالتفاعل فيما بينهم، وضرورة توطيد العلاقات مع أشقائنا العرب، وإحداث تواصل دائم معهم، وذلك لتبادل الثقافات والخبرات، والتعرف على عادات وتقاليد الدول المشاركة في المهرجان.

وأضاف عبدالوهاب، أن لجنة التحكيم تتشكل من محمد لبيب، مدير نادي الطيران ببني سويف، رئيسا للجنة، وإبراهيم محمد، مدرب بنادى الطيران ببني سويف، عضو، ومحمود حميدة، مساعد كابتن بنادى الطيران ببني سويف، عضو.

وحازت جامعة الفيوم في هذا المهرجان، الدرع العام لمهرجان الطائرات الورقية، وتم إعلان النتائج بفوز جامعتي الفيوم وبني سويف، بالمركز الأول، مستوى أول بحث، وفازت جامعة القاهرة بالمركز الأول مستوى ثاني تطيير، وفازت جامعة حلوان بالمركز الأول مستوى أول معرض، وفازت جامعة بورسعيد بالمركز أول مستوى أول مقذوفة، بالإضافة إلى فوز، وفد جزر القمر بمركز أول مستوى ثالث تصنيع.

 

بالصور.. 9 جامعات مصرية وعربية تشارك بمهرجان للطائرات الورقية للجامعات المصرية بالفيوم

الأحدث
الأكثر قراءة