رواية "نساء بلا رجال".. موضوع رسالة ماجيستير بـ"آداب المنصورة"

4-3-2017 | 16:28

الباحثة ولجنة المناقشة

 

الدقهلية - منى باشا

ناقشت الباحثة آية رضا سيد أحمد، المُعيدة بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة المنصورة ، رسالة ماجيستير حول رواية "نساء بلا رجال" للكاتبة الإيرانية "شهر نوش بارسي".

وترجمت الباحثة الرواية الفارسية الشهيرة "نساء بلا رجال" للكاتبة الإيرانية شهر نوش بارسي، من الفارسية إلى العربية، وكانت محور رسالة الماجسيتر، التي تتناول قضايا العنف ضد المرأة والعنصرية، وتتحدث الرواية عن خمس سيدات لكل منهن حكاية، وتعد من أهم وأرقى روايات الأدب الإيرانى الحديث.

وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة وموضوعها، مقدِّمين الشكر للباحثة ولجنة الإشراف على تلك الرسالة المهمة والمتميزة في طريقة الشرح، وموضوع الرسالة عامة، وعنوانها الذى يرتبط بكثير من الأحداث الحالية فى المجتمع، مع التوصية بتبادلها مع الجامعات الأخرى، وتم منح الباحثة درجة ال ماجيستير بتقدير ممتاز.

تضمنت لجنة الإشراف على الرسالة كلًا من الدكتور أحمد فتحي شتا، أستاذ اللغة الفارسية وآدابها، رئيسًا، والدكتور فوزي عبدالواحد الزفزافي، مدرِّس اللغة الفارسية وآدابها، وضمت لجنة المناقشة والحكم كلًا من الدكتورة ماجدة محمد العناني، أستاذ اللغة الفارسية وآدابها، وعميدة كلية الآداب بجامعة حلوان سابقًا، عضوًا، والدكتور مصطفى شرف، أستاذ اللغة الفارسية وآدابها بكلية الآداب جامعة المنوفية، عضوًا.

اقرأ ايضا:

[x]