[x]

محافظات

للتعريف بها.. محافظة القاهرة تعلن عن المشروعات الاستثمارية للعام الحالي في دليل للمواطن

4-3-2017 | 12:09

محافظة القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلنت محافظة القاهرة عن دليل المواطن للخطة الاستثمارية لعام 2017/2016؛ لتعريف المواطن بالمشروعات الاستثمارية التى تتم على مستوى الإقليم "القاهرة الكبرى" على أرض المحافظة، مقارنه بباقى الأقاليم والمحافظات، خاصة فى مجال التنمية البشرية والبنية الأساسية والتنمية المحلية.

وأكدت محافظة القاهرة، على موقعها الإلكترونى الرسمى، أن دليل المواطن يستخدم كأداة لمتابعة تنفيذ هذه المشروعات، وتقييم أثر هذه المشروعات على تحسين جودة حياه المواطنين ورفع مستوى معيشتهم، وكشف دليل المواطن أن إقليم القاهرة الكبرى تصل نسبه الاستثمارات به 15% من إجمالى الاستثمارات العامة بالأقاليم الأخرى، بينما كان لإقليمى سيناء والقناة النصيب الأكبر، حيث تصل نسبة الاستثمارات بهما 20.2%.

وأشار دليل المواطن إلى المشروعات القومية التى تشهدها كافة الأقاليم الاقتصادية، ونبذة تعريفية عن كل مشروع، وشملت المشروعات، (تنمية محور قناة السويس - العاصمة الإدارية الجديدة - مشروع مليون ونصف المليون فدان - مشروع المثلث الذهبى للثروة المعدنية - تطوير الساحل الشمالى الغربي - مشروعات الطرق الكبرى ومحاور التنمية الجديدة).

ولفت دليل المواطن إلى مؤشرات التنمية الأساسية الخاصة بمحافظة القاهرة، والتى تضمنت "مؤشرات السكان والعمل وتوزيع الناتج المحلى للمحافظة على الأنشطة الاقتصادية والتقسيمات المحلية والإدارية والصرف الصحى والتعليم والصحة، والرعاية الاجتماعية، وأخيرًا مؤشرات الثقافة ". ## ## ## ## ## ## ## ## ### ##

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة