||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex نائب اتحاد الدواجن: إنتاج الدواجن تجاوز 90% من احتياجاتنا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

نائب اتحاد الدواجن: إنتاج الدواجن تجاوز 90% من احتياجاتنا

3-3-2017 | 08:51

صورة ارشيفية

 

دينا المراغي

أكد ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد الدواجن أن مصر نجحت فى تكوين صناعة الدواجن فى الشرق الأوسط، حيث تمتلك حوالى من 450 الى 500 ألف جده و14 مليارًا و250 مليون دجاجة ومليار وخمسين مليون بيضة وإنتاجية الاعلاف بها تصل الى 10 ملايين طن، لافتًا إلى أن قطاع الدواجن يعتبر أهم قطاع اقتصادى تضاعف إنتاجيته مصر منه خلال الفترة الماضية، حيث وصل الإنتاج إلى مليار و250 مليون دجاجة.

وقال الزينى خلال برنامج "ده حلمنا" المذاع على فضائية دريم تقديم الإعلامي عصام بدوى رئيس تحرير الأهرام الزراعى والإعلامية ضياء الروح أن قرار رفع الحماية الجمركية عن الدواجن صدر فى منتصف نوفمبر الماضى، الأمر الذى نتج عنه عزوف المربين عن تربية دورات الدواجن المعتادة وتم إعدام الكتاكيت التى يقومون بتربيتها حتى تدخلت الدولة وألغت هذا القرار.

وتابع : إنتاج مصر من الدواجن تجاوز 90%، من احتياجاتنا، لافتا إلى أن هناك جهات كالقوات المسلحة ووزارتي الزراعة والتموين يقومون بالاستيراد من الخارج دون اى مشاكل لكن التجار عندما يقومون بالاستيراد يستورد شحنات مذبوحة بتاريخ قديم للاستفادة من فروق الأسعار التى تصل إلى 50% من إجمالى سعر الشحنة إذا تم استيرادها طازجة.

وحول احتكار تربية الدواجن والتجارة بها قال الزينى: 75% من قطاع الدواجن فى يد صغار المربين والباقى فى يد 6 شركات مصرية ، وهذا يعنى أن قضية الاحتكار فى صناعة الدواجن غير مدرجة من الأساس.

الأكثر قراءة