ثقافة وفنون

جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ: السينما تعيد الحرية للمجتمعات

1-3-2017 | 14:48

جمال زايدة

محمد يوسف الشريف

تنطلق أولي دورات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، من أرضية ثابتة محورها مدينة كانت و مازالت محط أنظار العالم ففيها حدثت مفاوضات سلام وشهدنا فيها قمم سياسية على أعلى مستوى بين قادة العالم وعلي أرضها جاء ممثلو المؤسسات المالية الدولية ورؤساء البنوك و رجال الأعمال و كبار الاقتصاديين لكي يناقشوا قضايا التنمية و التمويل.

هكذا بدأ جمال زايدة رئيس الدورة الأولي من مهرجان شرم الشيخ حديث.. وأضاف عن سبب نقل مقر إقامة المهرجان من الأقصر إلى شرم الشيخ: مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية و الأوروبية جاء ليعيد حلم السينمائيين المصريين في أن تشهد تلك المدينة الواعدة مهرجانًا سينمائيًا يليق بها بعد أن شهدت مصر عددًا من مهرجانات السينما في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر وأسوان وغيرها من المدن المصرية.

ويستطرد: مدينة الأقصر يقام فيها مهرجان السينما الإفريقية وموعد إقامته لا يبتعد كثيرا عن موعد تنظيم مهرجان السينما الأوروبية والعربية، وحتى تنتشر المهرجانات السينمائية الدولية في جميع محافظات مصر، جاء اختيار منتجع شرم الشيخ ليستضيف دورات المهرجان المقبلة، ولكي يجتمع ممثلو مصر والعالم العربي بكبار الضيوف من مبدعي ومخرجي وكتاب وصانعي السينما في دول الاتحاد الأوروبي وروسيا.

واختتم زايدة قائلا: السينما تعيد الحرية للمجتمعات الإنسانية، وشرم الشيخ هي مدينة السلام والسكينة والهدوء وأملنا كبير في دورات كثيرة ناجحة قادمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة