بالصور.. 150 طالبًا وطالبة من الأسر المسيحية النازحة من العريش يتفقدون جامعة القناة

27-2-2017 | 16:34

جانب من اللقاء

 

الإسماعيلية- خالد لطفي

استقبلت جامعة قناة السويس، ب الإسماعيلية ، اليوم الإثنين، 150 طالبا وطالبة من أبناء الأسر المسيحية النازحين من شمال سيناء ، لتفقد كلياتها النظرية والعملية التي سوف يلتحقون بها بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، قد كلف نائبيه الدكتور طارق راشد رحمي لشئون التعليم و الطلاب ، وماجدة هجرس لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأساتذة: صلاح مكاوي عميد كلية تربية وعبد الرءوف مصطفى عميد كلية الحاسب الآلي، وعصام بدران عميد كلية هندسة، وطارق عجيبة مدير عام إدارة رعاية الشباب مرافقة 150 طالبا وطالبة من أبناء الأسر المسيحية النازحة من شمال سيناء لتفقد المنشآت العلمية والوقوف على الخدمات التي سيتم تقديمها لهم.

وقال الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم و الطلاب : إن الهدف من اصطحاب أبناؤنا الطلاب القادمين من جامعتي العريش وسيناء التعرف على الكليات المناظرة لهم بصرحنا العلمي.

وأضاف أن الطلاب تفقدوا مبنى المدينة الجامعية التي سيتم استضافتهم داخلها وتقديم كافة التسهيلات لهم لكي يعيشوا حياة طبيعية ويتلقوا دروسهم لحين عودتهم من جديد لجامعاتهم الحكومية والخاصة.

وأشارت ماجدة هجرس نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أنه سيتم التنسيق مع جامعتي العريش الحكومية وسيناء الخاصة لضمان لضمان انتقال أعضاء هيئة التدريس في المنشآتين التعليميتين لإلقاء المحاضرات للطلاب.



 

مادة إعلانية

[x]