وزير التعليم العالي يلتقي طلاب الأسر النازحة من العريش ويُعلن تسكينهم بالجامعات لحين عودتهم

27-2-2017 | 16:21

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

الإسماعيلية - خالد لطفي

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، الطلاب أبناء الأسر المسيحية، النازحة من مدينة العريش بشمال سيناء، في اجتماع موسع بجامعة قناة السويس ب الإسماعيلية ، لطمأنتهم على عدم وجود أي معوقات لتأمين مستقبلهم الدراسي، لحين عودته لمحل إقامتهم مرة أخرى.

وكان الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، قد استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه يس طاهر محافظ الإسماعيلية ، والطلاب أبناء الأسر المسيحية النازحة من مدينة العريش بشمال سيناء، ونقل لهم الاهتمام البالغ من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تأمين مستقبلهم الدراسي.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إن رئيس جامعة قناة السويس بذل جهدًا يستحق الثناء عليه وتعامل مع نزوح طلاب أبناء الإخوة الأقباط القادمين من شمال سيناء بحرفية تحسب له.

وأضاف أنه تم توفير أماكن داخل جميع الكليات العملية والنظرية ب جامعة القناة للطلاب النازحين من شمال سيناء، سواء جامعة العريش أو سيناء الخاصة.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه سيعقد اجتماعًا بعد غد الأربعاء للمجلس الأعلى للجامعات، للتصديق النهائي على توزيع الطلاب القادمين من شمال سيناء، بشكل مؤقت لحين عودتهم مرة أخرى لمنشآتهم التعليمية.

وأوضح أن الفرصة متاحة لكل من يرغب من طلاب جامعة سيناء الخاصة الالتحاق بنظيرتها بفرع القنطرة شرق أو نظرائها في 6 أكتوبر أو الشروق فورًا دون قيد أو شرط.

وأكد أن الجماعات الإرهابية لن تنال من وحدة أبناء الوطن، ولا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي ورجال القوات المسلحة والشرطة البواسل قادرين على دحرهم.

وناشد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجميع عدم إعطاء الفرصة للأعداء لتوصيل رسائل الذعر والخوف للإخوة المسيحيين، أن نزوحهم أمر نهائي من ديارهم بالعريش لافتًا النظر أن عودتهم أمر حتمي خلال وقت قصير للغاية.

## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

الأكثر قراءة

[x]