عميد معهد الأورام بسويسرا يزور مؤسسة بهية لسرطان الثدي ويشيد بالتطورات القائمة بها

26-2-2017 | 23:09

مؤسسة بهية

 

عبد الله الصبيحي

زار الدكتور ماتى أبرو، عميد معهد الآورام بسويسرا، رئيس المدرسة الأوروبية لعلم الأورام، مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي للسيدات، اليوم، الأحد، وقام بعمل جولة تفقدية للوقوف على التطورات القائمة بالمؤسسة على نطاق الإمكانيات والأجهزة الطبية وطرق علاج المريضات، وكان الدكتور "أبرو" قد قام بزيارة لمؤسسة بهية، منذ ما يقارب العامين في 2015، وأثني الخبير علي الخدمات والإمكانيات التي تقدمها المؤسسة.

وقالت مؤسسة بهية في بيان صادر عنها، إن الدكتور أحمد حسن عبدالعزيز، رئيس قسم علاج الأورام بمؤسسة بهية، اصطحب الدكتور "أبرو" في جولة تفقدية بالمؤسسة كشف فيها عن أحدث طرق علاج المريضات، وما توصلت إليه المؤسسة خلال آخر سنتين منذ آخر زيارة، وأهمها افتتاح قسم العلاج الإشعاعي، الذي يضم أحدث جهازين في العالم True Beam و IX، بالاضافة إلى برنامج الدعم النفسي، الذى تم بالمؤسسة، بالتعاون مع "نوڤارتيس" الذي يعمل على تأهيل المريضة نفسيًا، ويرفع من الحالة المعنوية للمحاربات لدفعهن لتكملة مراحل العلاج.

فيما قام الدكتور "ماتي ابرو" بإلقاء محاضرة عن سرطان الثدي، وأحدث الأساليب المتبعة في العلاج، وأعقبه نقاش مفتوح بين الدكتور أبرو، والدكاترة المختصين في مؤسسة بهية.

وصرح الدكتور أحمد حسن، بأن الخطط المستقبلية للمؤسسة، تعمل على إنشاء وحدات بحثية وعلاجية بمحافظات مصر، مضيفًا، أن المؤسسة حاليًا تعمل على استخراج التصاريح المطلوبة من وزارة الصحة لهذا المشروع، وأن المؤسسة استطاعت فحص أكثر من ٢٧ ألف سيدة، وإجراء ما يقارب من ١٨٠٠ عملية جراحية، وتقديم علاج تكاملي لأكثر من ٢٠٠٠ سيدة مصرية.

وقال "أبرو"، إنه سعيد بعودته مره أخرى لزيارة "بهية"، والوقوف على آخر مستجداتها، مشيرًا، إلى أن المؤسسة توفر كل ما تحتاجه المريضة في رحلة علاجها من سرطان الثدي على أحدث المعايير العالمية، مُعربًا عن آماله في زيادة أوجه التعاون بين المراكز الأوروبية ومؤسسة بهية في السنوات القادمة.

يذكر، أن ماتى أبارو، من أكبر الخبراء المتخصصين فى علاج الأورام، وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة جنيف بسويسرا، وحاصل على زمالة مركز السرطان فى ولاية أريزونا فى توسون، ويشغل حاليا عميد معهد جينولييه للأورام فى جنيف بسويسرا، وعضو المجلس التنفيذى، الذى يخدم المجتمع الدولى عن الشيخوخة والأورام ورئيس المدرسة الأوروبية لعلم الأورام. ‎
وتعد مؤسسة بهية، أكبر مركز للاكتشاف المبكر، وعلاج سرطان الثدى بالمجان فى مصر، والتى استطاعت خلال أشهر من إنشائها علاج الآلاف من أمهات مصر، وتخفيف العبء المادي والمعنوي عن أسرهم، ويضم المركز عدة أقسام، منها أقسام للجراحة والعلاج الكيماوى والإشعاعى، وأقسام الأشعة التشخيصية، وعيادة لأمراض القلب وقسم العلاج الطبيعى، بالإضافة إلي عيادة الدعم النفسى للسيدات.

[x]