||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex صيادلة الفيوم ترفض ترخيص 41 صيدلية بعد ثبوت ملكيتهم لـ الدخلاء على المهنة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"صيادلة الفيوم" ترفض ترخيص 41 صيدلية بعد ثبوت ملكيتهم لـ"الدخلاء على المهنة"

26-2-2017 | 18:23

النقابة العامة للصيادلة

 

محمد علي

أرسلت نقابة صيادلة الفيوم تقريرًا لرئيس لجنة الدخلاء بالنقابة العامة للصيادلة، الدكتور أحمد عامر، وتضمن التقرير، أعمال لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة الفرعية، طوال الفترة الماضية.

وأشار التقرير، إلى أن نقابة الفيوم تلقت عدد 159 طلبًا لترخيص صيدلية، وتمت الموافقة على منح الشهادة لعدد 115 صيدلية، منهم 16 شهادة بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب بإلغاء الرخصة في حالة اكتشاف أن الصيدلية لغير صيدلي، وفى حالة إن كانت التحريات غير حاسمة بحق الصيدلي من امتلاك أو عدم امتلاكه للصيدلية حتى لايظلم صيدلي.

كما رفضت النقابة عدد 41 صيدلية لترخيصهم لدخيل غير صيدلي، وقدم منهم 16 صيدليًا تنازلًا واعتذارًا لمجلس النقابة بالفيوم.

وتم عمل تحقيق مع الباقي من الصيدليات المرفوضة، وحصل منهم على 6 على أحكام هيئة التأديب بالنقابة العامة، وتضمنت حرمان من مزاولة المهنة لمدة عام في دليل على صحة التحريات وعمل اللجان الفرعية بالمحافظة وصحة التحقيقات بالنقابة الفرعية، برئاسة وكيل النقابة، وعضوية الأمين العام.

من جانبه، توجه الدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة، بالشكر لمجلس نقابة الفيوم، برئاسة النقيب الدكتور ربيع السوداني، واللجنة الفرعية، لحرصهم على مهنتهم.

وحذر عامر من ظاهرة بيع الأسماء لغير صيادلة، لمخالفتها قانون مزاولة المهنة، وأضرار ذلك على الصيدلي، والمريض، والمهنة، بشكل عام.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية