هل يشارك "الماجيكو" في جنازة والده.. مصدر أمني يكشف الوضع القانوني لـ"أبوتريكة" حال وصوله مطار القاهرة

26-2-2017 | 17:14

محمد أبو تريكة

 

هشام عبد العزيز

أكد مصدر أمنى بمطار القاهرة، أن الوضع القانوني للاعب الكرة محمد أبوتريكة، يحدد عند عودته ووضع جواز السفر الخاص به على أجهزة الحاسب الآلي لبيان إن كان مدرجًا على القوائم من عدمه، ونوع الإدراج وذلك حسب تحديده من الجهة المدرجة، التي تحدد نوع الإدراج على قوائم الوصول.

وأشار المصدر الأمني في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إلى أن هناك عدة أوضاع قانونية في حالات الإدراج على قوائم ترقب الوصول بالنسبة للمصريين، وهي الإدراج المقترن بالضبط والإحضار، وبالتالي يتم القبض على المدرج فور وصولة، وتسليمه للجهة المدرجة، أما الحالة الثانية في الإدراج والسماح للمدرج بدخول البلاد دون القبض عليه إذا كان الإدراج غير مقترن بالضبط والإحضار، يتم الاكتفاء بإبلاغ الجهة المدرجة فقط مع عدم السماح له بالخروج من البلاد إلا عقب زوال سبب الإدراج ورفع الاسم من قوائم المنع من السفر.

وتابع المصدر الأمني، أن الحالة الثالثة من الإدراج وتسليمه للجهة المدرجة، لمناقشته فقط والسماح له بالدخول بعد ذلك، وكافة الحالات تحددها الجهة المدرجة بالتوظيف القانوني لها.

وأشار المصدر، إلى أن قرار المنع من دخول البلاد، يطبق على الأجانب فقط وليس على المصريين.

وقد تردد وصول نجم مصر محمد أبو تريكة خلال الساعات القادمة لحضور جنازة والده والذي توفى اليوم الأحد في مسقط رأسه بناهيا محافظة الجيزة.

مادة إعلانية

[x]