Close ad

بالتفاصيل.. الحكومة تعلن تسكين 118 أسرة قبطية في 4 محافظات

26-2-2017 | 15:23
بالتفاصيل الحكومة تعلن تسكين  أسرة قبطية في  محافظاتاقباط العريش - وكالة فرانس برس
محمد سالم

أعلن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، عن تسكين 118 أسرة مسيحية من النازحين من مدينة العريش في 4 محافظات، وفق آخر تقرير وصل من غرفة العمليات، صباح اليوم الأحد، عن الإجراءات التي اِتُخِذت نحوهم، عقب الاعتداءات التي وقعت على بعض الأقباط من الجماعات المتطرفة.

وقال مروان في بيان له أمام البرلمان: إنه تم تسكين 96 أسرة بمحافظة الإسماعيلية، و8 أسر بمحافظة القليوبية، و12 أسرة بمحافظة أسيوط، وأسرتان بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى تواصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فور بدء الأحداث مع عدد من الوزراء والمسئولين، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأشار مروان إلى توجيه رئيس الحكومة بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لُمتابعة الموقف، وإصدار المعلومات الدقيقة بشأنه، وكَلَف الوزراء والمحافظين المعنيين بالمُتابعة على أرض الواقع، والتنسيق مع الكنيستين الإنجيلية والأرثوذكسية، وحل المشاكل التي تواجه هذه الأُسر في الحال في كافة المجالات التعليمية والسكنية والوظيفية والاجتماعية والصحية.

ونوه مروان إلى تحمل وزارة التضامن الاجتماعي مصروفات التحاق الطُلاب بالمدارس، وكذلك القيمة الإيجارية لمحل الإقامة الجديد، مع تزويد الأسر النازحة بمبلغ 1000 جنيه كإعانة عاجلة، مع توفير وجبات غذائية لها.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الإرهاب لن ينال من عزيمة الشعب المصري، وإصراره على مواجهة هذه الظاهرة الآثمة واجتثاثها من جذورها، وعزم الدولة على مواصلة جهودها للقضاء على قوى الشر والتطرف، مُعرباً عن خالص تعازيه لأسر الضحايا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: