||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. أوهام الخلافة وتورط الجماعة في حريق القاهرة يكشفها شريف عارف في الإخوان في ملفات البوليس السياسي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. أوهام الخلافة وتورط الجماعة في حريق القاهرة يكشفها شريف عارف في "الإخوان في ملفات البوليس السياسي"

26-2-2017 | 10:28

ندوة أوهام الخلافة

 

بوابة الأهرام

قال الفنان طارق مأمون، مدير متحف الفن الحديث، إن المجتمع المصري يحتاج إلى آلية واضحة المعالم في التعامل فكريًا مع جماعة الإخوان، كما يقتضي الأمر أن يشارك المجتمع بأكمله في صياغة مشروع لمواجهة فكر جماعة الإخوان الإرهابي.

جاء ذلك خلال مناقشة كتاب "الإخوان في ملفات البوليس السياسي"، للكاتب شريف عارف، الصادر في طبعته الجديدة عن دار روزنامة، مساء أمس السبت، ضمن صالون "بيت الأمة" بمركز سعد زغلول الثقافي، بحضور السفير عمر الحامدي، السفير الليبي الأسبق بالجزائر والسودان، وطارق مأمون، مدير متحف الفن الحديث، والدكتورة أمل سعد، والناشر الليبي د.عبد القادر اللاموشي، وأدار المناقشة المحامي عاطف النجمي.

فيما رأت الدكتورة أمل سعد، أن توثيق جرائم الجماعة، مطلب وطني بالدرجة الأولى، كونها اعتمدت في كل تحركاتها على خلط الأوراق، واستطاعت تحقيق هذا الانتشار على مر العقود الماضية بالاستعانة بأجهزة المخابرات الغربية، وبعض القوى الإسلامية المتشددة في المنطقة.

وأكد السفير عمر الحامدي، السفير الليبي الأسبق بالجزائر والسودان، أن الإخوان أداة اُستخدمت من جانب غالبية الأنظمة الغربية، بهدف ضرب الحركة المدنية في المقام الأول في الوطن العربي، ثم ضرب الإسلام بحد قوله.

فيما قال مؤلف الكتاب، الكاتب شريف عارف إن الكتاب تضمن في طبعته الجديدة الصادرة عن دار روزنامة، مفاجآت ووثائق تنشر لأول مرة حول جرائم الإخوان وتنظيمها الخاص، ومنها وثائق حول ضلوع الجماعة في حريق القاهرة عام 1952، وأوهام الخلافة ومشروع الدولة الإسلامية الكبرى، كما تحوى الطبعة الجديدة تحديثًا فيما يتعلق بتعامل الدولة المصرية مع الجماعة واستخدامها كورقة ضغط في العملية السياسية، بحد تعبيره.

وصدر"الإخوان في ملفات البوليس السياسي"، مؤخرًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وطُبع حديثًا عن دار روزنامة، ويُعد كتابًا وثائقيًا، يتتبع مراحل تأسيس التنظيم الدموي الخاص لجماعة الإخوان المسلمين ونشأة ثقافة الاغتيالات، وعدد من العمليات التي نفذها التنظيم ضد الأبرياء في النصف الأول من القرن العشرين، وقدّم المؤلَف الكاتب وحيد حامد.



اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]