وزير التعليم العالي: حل أزمة الطلاب الأقباط بسيناء بجامعتي" القناة وبورسعيد" وتوفير أماكن لهم بالمدن الجامعية

25-2-2017 | 17:40

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

 

محمود سعد

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، إن موقف الوزارة من أزمة طلاب جامعة سيناء وخاصة الطلاب الأقباط بعد الأحداث التي شهدتها الساعات الماضية، هو كون الوزارة داعمة لهؤلاء الطلاب من خلال توفير الأماكن لهم بجامعات قناة السويس وبورسعيد، مشيرا إلى أنه التقى بالعديد من الطلاب وأولياء الأمور والحديث عن أزمتهم وتوفير الرعاية التعليمية لهم لحين الانتهاء من هذه الأزمة.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال تصريحات صحفية له، اليوم السبت، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم توفير أماكن بالكليات للطلاب والمدن الجامعية وتوفير الدعم اللازم للحصول على الجودة التعليمية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا الإجراء مؤقت لحين العبور من الأزمة واستقرار الطلاب.

وأوضح وزير التعليم العالي ، أن الوزارة لن تدخر أي من مجهوداتها نحو الطلاب وتوفر لهم الاستقرار بشأن العملية التعليمية، منوها إلى أنه تم التواصل مع جامعتي قناة السويس وجامعة بورسعيد للعمل سريعا على حل أزمة الطلاب.

كما أكد عبد الغفار، أن جامعتي قناة السويس وبورسعيد وفقا للإطار الجغرافي لجامعة سيناء لاستقبال الطلاب، مشددا على أنه لا أزمات بشأن استقبال الطلاب بالجامعتين.

كانت الساعات الماضية شهدت مقترحات وطلبات للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي لبحث أزمة الطلاب الأقباط بجامعة سيناء ونقلهم لجامعتي بورسعيد وقناة السويس.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]