بيجو الفرنسية: نُتابع إجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر وننتظر صدور "إستراتيجية السيارات"

22-2-2017 | 15:58

بيجو الفرنسية

 

ولاء مرسي

التقى طارق قابيل، وزير التجارة، مع جان كريستوف نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية، خلال زيارته إلى باريس.

واستعرض الوزير معه فرص الاستثمار بالسوق المصرية في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

وأكد الوزير ضرورة توسيع مشروعات الشركة بالسوق المصرية للاستفادة من حجم السوق الاستهلاكية الضخمة واتفاقات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم وبصفة خاصة السوق الإفريقية.

وأشار إلى أن تحرير سعر الصرف في مصر قد ساهم في زيادة قيمة أسعار السيارات المستوردة مما يعطي ميزات تنافسية كبيرة للمنتجات المصنعة بالسوق المصرية.

ولفت قابيل، إلى أهمية تواجد الشركة بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل اهتمام الحكومة المصرية بإقامة صناعة سيارات حقيقية تعتمد على زيادة القيمة المضافة لهذه الصناعة الحيوية والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسلاسل الإنتاج من الصناعات المغذية.

وأشاد في هذا الصدد بالتعاقد الذى أبرمته شركة بيجو مع إحدى الشركات العاملة بالسوق المصرية لتوريد الضفائر الكهربائية الداخلة في تصنيع السيارات بقيمة استثمارية كبيرة.

من جانبه أكد نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية أن الشركة تتابع عن كثب إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا.

وأشار إلى أن الشركة تنتظر صدور إستراتيجية السيارات وقانون الاستثمار بشكله النهائي بعد إقراره من مجلس النواب لاتخاذ قرارات الاستثمار بالسوق المصرية والذى يعد أحد أهم الأسواق الرئيسية لمنتجات الشركة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]