||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. لجنة تطوير وحماية القاهرة التراثية تبدأ في إزالة التعديات على عقارات وسط البلد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. "لجنة تطوير وحماية القاهرة التراثية" تبدأ في إزالة التعديات على عقارات وسط البلد

19-2-2017 | 18:26

إزالة التعديات على عقارات وسط البلد

 

بوابة الأهرام

 أزالت الشركة المالكة للعقار رقم 14، شارع طلعت حرب، التعديات التى أحدثتها من واجهة العقار المطلة على الميدان، بعد أن وضعت شعارها على الواجهة، دون مراعاة لاشتراطات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، في التعامل مع المباني التراثية.

وبحسب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، فإن العقار مدرج ضمن الفئة "أ " كطراز معماري مميز، والتي تستوجب في أعمال الترميم عدم إجراء تعديلات داخليـة أو خارجيـة به إلا في أضيـق الحدود، ويحظر وضع أي لافتات إعلانية أو مهنية على أسطح وواجهات المباني، طبقًا لقانون ١٤٤ لسنة ٢٠٠٦، وفي حالة استحداث أنشطة تجارية أو غيرها بالأدوار العليا من المبنى يحظر تماماً إجراء أي تعديل بالواجهة، سواء في اللون أو مواد التشطيب أو التصميم أو الرسم على الحوائط الخارجية أو تثبيت وحدات إضاءة أو تركيبات فنية كأجهزة التكييف أو تحويل الواجهة أو جزء منها إلى فاترينات عرض.

جدير بالذكر، أن السيد رئيس الجمهورية، قد أصدر القرار رقم ٦٠٤ لسنة ٢٠١٦ بتشكيل اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، بهدف وضع الخطط والسياسات والبرامج التنفيذية لتطوير القاهرة، كعاصمة تراثية بمعايير اقتصادية وسياحية وتراثية ومنطقة جذب استثماري تحاكي كبري عواصم العالم التراثية.

وقد بدأت اللجنة أعمالها باتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية لإحياء القيمة التراثية والاستثمارية لمنطقة وسط المدينة، من بينها عملية التطوير الشامل لشارع الألفي، من حيث تطوير الشكل الخارجي، توازياً مع تطوير البنية التحتية، ليكون الشارع بمثابة نموذج لعملية التطوير الشامل للقاهرة التراثية.


اقرأ ايضا:

مادة إعلانية