Close ad

نفاد تذاكر مهرجان موسيقي دولي برومانيا في ثوانٍ معدودة

17-2-2017 | 15:15441

نفاد تذاكر مهرجان موسيقي دولي برومانيا في ثوانٍ معدودة

17-2-2017 | 15:15441
17-2-2017 | 15:15441طباعة

مهرجان "جورج إنيسكو"

نفدت على الفور التذاكر الخاصة بمهرجان "جورج إنيسكو" الدولي لهذا العام في رومانيا بعد أن طرحت للبيع أمس، بل إن البعض منها نفد في غضون ثوان معدودة، وذلك على غرار المهرجان الموسيقي في أعوامه السابقة.



وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري أن المهرجان يؤكد بذلك وضعه كأهم وأشهر حدث فني على الخريطة الثقافية في رومانيا، وكواحد من أهم الفعاليات الدولية في عالم الموسيقى الكلاسيكية.

فعلى سبيل المثال، وكما أعلن المنظمون، نفدت في ثوان معدودة التذاكر الخاصة بحفلات "الريستال" بالنسبة لنجوم الموسيقى الكلاسيكية مثل عازف البيانو الصيني "لانج لانج" والتينور الألماني "يوناس كاوفمان" والعازفة البريطانية من أصل هندي "أنوشكا شانكار" على آلة "السيتار" الهندية الشبيهة بالعود، والتي تقوم بالعزف لأول مرة في مهرجان إنيسكو في طبعته لهذا العام.

ويقام في إطار المهرجان، العديد من الحفلات الموسيقية لفرق الفيلهارموني الموسيقية والأوركسترا من عدة دول، وبيعت جميع التذاكر لهذه العروض في أقل من عشر دقائق. وقد طرحت التذاكر على شبكة الإنترنت وعدة متاجر وأسواق تجارية كبرى.

وتجرى حفلات المهرجان في بوخارست العاصمة وسبع مدن أخرى في الفترة بين 2 و 24 سبتمبر القادم، وسوف يشارك فيه ما يربو على ثلاثة آلاف فنان روماني وأجنبي.

ولد جورج إينسكو، وهو مؤلف موسيقي ومايسترو وعازف على الكمان والبيانو، عام 1881 في بوتوشاني برومانيا وتوفي عام 1955 في باريس ويعتبره العديد من النقاد أعظم مؤلف موسيقي في رومانيا.

نفاد تذاكر مهرجان موسيقي دولي برومانيا في ثوانٍ معدودة

أضف تعليق