Close ad

رئيس الفيفا يؤكد حرص الاتحاد على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية

17-2-2017 | 01:45756

رئيس الفيفا يؤكد حرص الاتحاد على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية

17-2-2017 | 01:45756
17-2-2017 | 01:45756طباعة

اتحاد الكرة الكويتي والفيفا

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفانتينو، حرص الاتحاد على "العمل على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية"، معربا عن تفاؤله بالأصداء الايجابية جدا التي وصلت اليه حول هذا الموضوع الرياضي.



وقالت وكالة الانباء الكويتية "كونا"، إن ذلك جاء خلال مؤتمر صحفي عقده انفانتينو بالعاصمة القطرية الدوحة الخميس، في ختام قمة الإدارات التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم تعليقا على أزمة الكرة الكويتية، إن الأصداء التي وصلت إليه حتى الأن تعتبر إيجابية جدا.

وأعرب عن سعادته للتقارير التي استلمها حول هذا الموضوع حتى الآن قائلا "غايتنا الأساسية هي العمل على رفع الحظر عن الكرة الكويتية كاتحاد دولي للعبة".

وأضاف أنه سيتم اتخاذ القرار بشأن رفع الحظر في الفترة المقبلة "بعد دراسة المقترحات التي قدمتها الحكومة الكويتية والنظر أيضا في القوانين الرياضية الجديدة".

وأضاف "سنزيد عدد الفرق إلى 48 ولذلك فكرنا في اشتراك البلدان في الإعداد لكأس العالم بناء على احتياجات هذه البلدان وقربها من بعضها البعض حتى لا تكون مسألة السفر مكلفة للغاية وهذا يعطى الفرصة للعديد من الدول لتحظى بشرف الاستضافة".

وشدد على أن مونديال 2026 سيكون في إفريقيا أو أمريكا الشمالية أو الجنوبية، حيث أن آسيا وأوروبا حظيتا بشرف الاستضافة في السابق وبالتالي فالفرصة متاحة للقارات الثلاث إذا ارادوا بالطبع التنظيم.

وعن اجتماعات القمة التي استمرت ثلاثة ايام اوضح انفانتينو ان الاجتماعات كانت مركزة حول كرة القدم وسبل تطويرها وعمل الفيفا وايضا استثمار الاتحادات القارية في كرة القدم .

رئيس الفيفا يؤكد حرص الاتحاد على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية