عبد الغفار: هموم أساتذة الجامعات ضمن أولوياتي.. ولابد من النظرة الاقتصادية لـ"التعليم العالي"

16-2-2017 | 21:15

الدكتور خالد عبد الغفار

 

محمود سعد

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هموم ومشاكل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات تعد جزءا كبيرا من تفكيري خلال الفترة المقبلة بالوزارة، مضيفا أنه لا يصح أبدا أن لا يجد أعضاء التدريس العلاج والحياة الكريمة لهم.

وأضاف عبد الغفار في تصريحات صحفية له اليوم الخميس خلال لقائه بمحرري ملف التعليم العالي، بعد أداء اليمين الدستورية، أن هناك العديد من الحلول للمشاكل الخاصة بأعضاء التدريس، مؤكدا أن هناك مبالغ كبيرة للتأمين الصحي ولكن ليست مرضية.

وشدد وزير التعليم العالي، على الفكر الاقتصادي للمنظومة الجامعية، مستهشدا بجامعة القاهرة وما قام به الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الفترة الماضية بالجامعة وتحقيق الانجازات من خلال منظور اقتصادي، مبينا أن العلاج النمطي لحل المشاكل ليس مطلوبا حاليا.

كما رحب عبد الغفار، بعقد الاجتماعات مع حركات أعضاء هيئة التدريس مثل حركة 9 مارس، مشيرا إلى أنه على استعداد لتبي الاقتراحات والأفكار إذا كانت مفيدة للمنظومة وكذلك من الطلاب بالجامعات.

وتطرق الوزير الجديد، خلال اللقاء، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاء الوزراء الجدد اليوم، قال نصا" أى مشكلة كلمني ولو مردتش عليك متكلمنيش تانى"، لافتا إلى أن الرئيس طالب أيضا بتوضيح الصورة كاملة من خلال الملفات داخل الوزارات وتوضيحها بشكل كامل للرأي العام.

مادة إعلانية

[x]