• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

الجامعة العربية تبحث الأحد سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية فى المنطقة

16-2-2017 | 17:03735

الجامعة العربية تبحث الأحد سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية فى المنطقة

العزب الطيب الطاهر
16-2-2017 | 17:03735
16-2-2017 | 17:03735طباعة

مقر الأمانة العامة للجامعة العربية

يعقد فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، الأحد المقبل اجتماعه الحادي والعشرين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وسيركز الاجتماع على مدى ثلاثة أيام على مناقشة عدد من البنود المتعلقة بالتنظيمات الإرهابية والتصدي لظاهرة الإرهابيين الأجانب، ومكافحة الإرهاب الإلكتروني والتطرف العنيف المؤدي إلى ارتكاب الأعمال الإرهابية.

ويناقش الاجتماع وفق بيان للأمانة العامة للجامعة اليوم الخميس، التحديات المتعلقة بالقنوات الجديدة لتمويل التنظيمات الإرهابية، وتصنيف الكيانات الإرهابية الناشطة في الساحة العربية.

ويستعرض الاجتماع تجربة مديرية الأمن العام في الأردن في إنشاء مركز السلم المجتمعي لمعالجة التطرف من كافة جوانبه ومحاربة العنف بكافة اشكاله كأحد الخطط العربية المؤسسية.

ويعقد الاجتماع بمشاركة ممثلين عن وزارات العدل والداخلية والدفاع والجهات المعنية بمكافحة الارهاب في الدول العربية ، كما يشارك في الاجتماع ممثلو المنظمات العربية والدولية، ومجلس وزراء الداخلية العرب، واتحاد المغرب العربي، ومجلس التعاون لدول الخليج، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمركز الإفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب التابع للاتحاد الإفريقي، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

ويشكل هذا الفريق الآلية العربية لمكافحة الإرهاب، ويأتي الاجتماع تنفيذاً لأحكام النظام الداخلي لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، والفقرة الأولى من المادة الرابعة التي تنص على أن يعقد فريق الخبراء اجتماعين كل عام في موعد سابق على انعقاد الدورتين العاديتين لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري".

الجامعة العربية تبحث الأحد سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية فى المنطقة

الأحدث
الأكثر قراءة