• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

بحضور المحافظ.. سفير سويسرا يفتتح مشروعًا لتوفير مياه الشرب لـ100 ألف مواطن بـ"أسوان"

16-2-2017 | 17:56714

بحضور المحافظ.. سفير سويسرا يفتتح مشروعًا لتوفير مياه الشرب لـ100 ألف مواطن بـ"أسوان"

ربيع شاهين
16-2-2017 | 17:56714
16-2-2017 | 17:56714طباعة

مشروع تحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب في منطقة الناصرية.

يفتتح سفير سويسرا بمصر ماركوس لايتنر، ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان رفعت اسماعيل، الاثنين المقبل، مشروع تحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلى 100 ألف مواطن في منطقة الناصرية.

وقالت سفارة سويسرا في بيان لها، إن هذا المشروع بدأ العمل به في ديسمبر 2012 وهو ممول من الحكومة السويسرية بمنحة قيمتها 5 ملايين فرنك سويسري (حوالي 40 مليون جنيه مصري)(سعر صرف 2016) و من الحكومة المصرية بمبلغ 5 ملايين جنيه.

ومن خلال المشروع قد تم إنشاء محطة رفع وخزان أرضى و ثلاثة كيلومترات من الخطوط ناقلة للمياه و تسع كيلومترات و نصف من شبكات توزيع للمياه تم اعادة تأهيلها بمنطقة الناصرية، و كانت تعانى المنطقة منذ فترة طويلة من عدم انتظام فى امدادات المياه الصالحة للشرب.

وبحسب السفارة أيضًا فإن المشروع له بعد كلى بشأن استخدام المياه فهو يشمل أيضا برامج لبناء القدرات، وتحسين إدارة قطاع المياه من خلال ادارة عامة أكثر كفاءة تقام مع شركة أسوان لمياه الشرب والصرف الصحي بالإضافة الى أنشطة للتوعية داخل المدارس و المجتمع المحلى بالناصرية.

وقد قام المشروع أيضا بخلق فرص عمل مؤقتة حيث أن نصف الذين تم تعيينهم من قبل المقاولون المحليين لتنفيذ أعمال الحفر بالناصرية كانوا من أهل الناصرية.وفي هذا الصدد قال ماركوس لايتنر، السفير ماركوس أن "سويسرا سعيدة برؤية ثمار هذه المبادرة المهمة. سوف يقوم نظام المياه الجديد بتحسين حياه العديد من الأسر المصرية في أسوان و يرفع الوعي حول الاستخدام الحكيم المياه. سويسرا ملتزمة بإنشاء وتنفيذ مشاريع هامة لدعم أهل أسوان".

ويأتي مشروع المياه بأسوان في إطار الشراكة الأوسع بين سويسرا ومصر. تمول سويسرا مشاريع تنموية بتكلفة حوالي 20 مليون فرنك سويسري سنويا بأنحاء مختلفة بمصر في ثلاثة مجالات: التنمية الاقتصادية والعمالة، والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان، و الهجرة والحماية.

بحضور المحافظ.. سفير سويسرا يفتتح مشروعًا لتوفير مياه الشرب لـ100 ألف مواطن بـ"أسوان"

الأحدث
الأكثر قراءة