اليابان تبدأ في جمع الأجهزة الإلكترونية من الشعب لتصنيع الميداليات الأوليمبية

16-2-2017 | 09:52

صورة ارشيفية

طباعة

الألمانية

بدأت حكومة مدينة طوكيو اليوم الخميس في جمع الأجهزة الإلكترونية العتيقة والمهملة بهدف المساعدة في صناعة الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي تحتاجها البلاد خلال عملية استضافة أولمبياد 2020 حيث ستصنع الميداليات من المواد المعاد تدويرها.

وتتقبل السلطات اليابانية تسعة أنواع من الأجهزة الإلكترونية الصغيرة، من بينها الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية وأجهزة تشغيل الموسيقى بهدف جمع نحو ثمانية أطنان من المعادن 40 كيلوجراما من الذهب و4920 كيلوجراما من الفضة و2944 كيلوجراما من البرونز حيث سيقتصر الوزن الإجمالي بعد إعادة التدوير على طنين فقط وهي الكمية المطلوبة لإنتاج خمسة آلاف ميدالية لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية".

وتوزع اللجنة المنظمة صناديق في كل أنحاء اليابان لاستخدامها في جمع الثمانية أطنان من المعادن، وحضرت عمدة طوكيو يوريكو كويكي مراسم إطلاق عملية جمع الأجهزة الإلكترونية العتيقة والمهملة، علما بأن عملية إعادة التدوير ستبدأ في إبريل المقبل في جميع أنحاء البلاد.

وستكون "ان تي تي دوكومو " أكبر شركة للاتصالات في اليابان ومركز الإصحاح البيئي الياباني مسئولان عن الاسترداد الفعلي للمعادن من الأجهزة.

طباعة