Close ad

تنسيق بين "المصرية اللبنانية" و"الغرف التجارية" و"اتحاد الصناعات" لعمل بعثات ترويجية بساحل العاج والسنغال

15-2-2017 | 18:09
تنسيق بين المصرية اللبنانية والغرف التجارية واتحاد الصناعات لعمل بعثات ترويجية بساحل العاج والسنغال فتح الله فوزي
شيماء الشافعي

كشف فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية أنه سيتم - بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، واتحاد الصناعات - تنظيم بعثة ترويجية إلى ساحل العاج والسنغال في أبريل المقبل.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك٬ اليوم الأربعاء٬ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية للإعلان عن الملتقى الثالث المقرر عقده في لبنان خلال الجاري.

وتابع فوزي: "كما نسعى إلى فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والسوق الإفريقية"٬ مشيرًا إلى أن إجمالي واردات ساحل العاج والسنغال تبلغ نحو 100 مليار دولار٬ ونصيب مصر لا يتجاوز 4 مليارات دولار.

وطالب فوزي بتعزيز التعاون الاستثماري بين مصر ولبنان٬ من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للاستثمار المصرية ،والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) عن طريق تبادل البيانات والمعلومات، وكذلك عمل تنظيم دورات تدريبية متبادلة للتعريف بمنظومة الاستثمار في كلا البلدين وآلية تطبيقها.

واقترح فوزي تشكيل لجنة لتشجيع التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين تضم ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار و(إيدال ) اللبنانية، على أن تعقد هذه اللجنة اجتماعات دورية وتكون مهمتها مناقشة الموضوعات الخاصة بالاستثمار مثل الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين واللوائح الجديدة المتعلقة بالاستثمار، كما تقوم بحصر المشكلات التي تواجه المستثمرين في البلدين ورفعها للقيادات لإيجاد الحلول٬ وكذلك عمل تنظيم دوارت تدريبية متبادلة للتعريف بمنظومة الاستثمار في كلا البلدين وآلية تطبيقها.

كما اقترح فوزي تشكيل لجنة لتشجيع التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين تضم ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار و(إيدال ) اللبنانية، على أن تعقد هذه اللجنة اجتماعات دورية ،وتكون مهمتها مناقشة الموضوعات الخاصة بالاستثمار مثل الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين٬ واللوائح الجديدة المتعلقة بالاستثمار٫ كما تقوم بحصر المشكلات التي تواجه المستثمرين في البلدين، ورفعها للقيادات لإيجاد الحلول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة