||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex صيادون فيتناميون يتعرضون للضرب خلال مسيرة احتجاجية وسط البلاد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

صيادون فيتناميون يتعرضون للضرب خلال مسيرة احتجاجية وسط البلاد

15-2-2017 | 10:01

خلال مسرة احتجاجية في فيتنام صورة أرشيفية

 

الألمانية

ذكر شهود عيان، اليوم الأربعاء، أن صيادين فيتناميين يزعم أنهم تعرضوا للضرب من قبل الشرطة، أثناء تنظيمهم مسيرات وسط فيتنام، احتجاجًا على رد فعل الحكومة على النفوق الجماعي للأسماك.

وتظهر مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية التي تم تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء مشاهد من الفوضى، تردد أنه تم التقاطها في إقليم نجي آن أمس الثلاثاء.

ويمكن رؤية متظاهرين مصابين وهم يرقدون على الأرض، بينما يظهر مقطع فيديو الشرطة وهي تطلق على ما يبدو نيران الأسلحة وقنابل الدخان في الهواء، باتجاه المتظاهرين.

وكان المتظاهرون يخططون في بادئ الأمر للقيام بمسيرة من إقليم "نجي آن" إلى محكمة "فونج آنج" بإقليم ها تين، حيث ثبت للسلطات في يونيو 2016 أن شركة "فورموسا بلاستيك كوربس" تخلصت من مياه صرف صحي، لم يتم معالجتها، مما أدى إلى نفوق كارثي للأسماك.

وكان الصيادون يخططون في بادئ الأمر لتقديم التماسات أمام المحكمة في محاولة لمقاضاة الشركة، لكنهم أنهوا مسيرتهم بعد الحادث أمس الثلاثاء.

وتردد أن زعيم الاحتجاج، القس الكاثوليكي دين توك من بين المصابين.

ولم يتسن الوصول إلى القس للتعليق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]