الليلة.. الأهلي يسعى لغسل أحزانه أمام الإسماعيلي.. والزمالك يصطدم بعجلات الإنتاج في الدوري

15-2-2017 | 04:04

البدري

 

الأهرام

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراتين منتظرتين، حيث يلعب الزمالك مع الإنتاج الحربي على ملعب بتروسبورت في الساعة الثامنة مساء بينما يلتقي الإسماعيلى مع الأهلي على ملعب السويس في الساعة الخامسة مساء.

وتعد انطلاقة الأسبوع الثامن عشر من المسابقة بمثابة البداية الجديدة وبصفة خاصة لفريقي الأهلي والزمالك صاحبي الضرر الأكبر من تلاحم مباريات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم العسكرية وكذا بطولة كأس السوبر.

وعانى لاعبو القطبين الأمرين من الإجهاد والإصابات عقب لقاء السوبر المصري، وربما باتت الفرصة سانحة أمام أكثر من لاعب بالأهلي للعودة بالتشكيل الأساسي، بعد تأكد غياب عبد الله السعيد وأحمد فتحي وأحمد حجازي عن لقاء اليوم أمام الإسماعيلى نظرا للإجهاد الواضح عليهم.

كما تأكد غياب مروان محسن بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، مما سيفسح المجال لعماد متعب وعمرو جمال، غير أن حسام البدري المدير الفني للأهلي قد يدفع بجونيور أجاي كرأس حربة كما فعل من قبل.

وقد يظهر على معلول من جديد في تشكيل الأهلي، بعد أداء حسين السيد غير المقنع في لقاء السوبر، فى الوقت الذي أظهرت فيه تدريبات الفريق أمس أدوارا مهمة لمصلحة جمعة وعمرو بركات وكوليبالى وقد يشارك الثلاثي من البداية.

وسيكون على حسام البدري إيجاد بدائل وتوليفة جديدة من اللاعبين، من اجل استمرار المنافسة على بطولة الدوري وصدارة الترتيب بعدما جمع الأهلي 45 نقطة من 17 مباراة لعبها حتى الآن.

ويدخل فريق الإسماعيلى مباراة اليوم، عقب تغيير جلد الجهاز الفني أكثر من مرة حتى انتهى الأمر بتعيين التشيكي فرانز استراكا الذي بدوره دخل سريعا في أجواء الدوري.

ولجأ المدير الفني إلى إخفاء التشكيل أو الأسماء المختارة للعب أمام الأهلي، علما بأن النادي يدخل الدور الثاني من المسابقة بعد التعاقد مع سبعة لاعبين دفعة واحدة وهم: وجيه عبد الحكيم ومحمد هاشم وإسلام عبد النعيم ونادر رمضان، الكولومبى دييجو كالديرون والغاني ريتشارد بافور.

وقد يكون للاعبين الجدد دور كبير في اللقاء وبصفة خاصة المحترفين الأجانب، حتى يكونوا عنصر المفاجأة في اللقاء واستغلالا للحالة الجديدة التي يدخل عليها الفريق مباريات الدور الثاني.

ويدخل فريق الدراويش اللقاء وفى جعبتهم 22 نقطة في المركز العاشر، ويحاول مجلس الإدارة والجهاز الفني تحسين موقع الفريق في جدول الترتيب بما يليق بإمكانات الإسماعيلي.

وأسندت لجنة المسابقات إدارة لقاء الإسماعيلى والأهلي إلى محمود البنا ( حكم ساحة) ويعاونه أحمد حسام طه وهاني عبد الفتاح، وطارق سامي حكما رابعا.

ولن تكون مهمة فريق الزمالك سهلة أمام فريق الإنتاج الحربي، وإن كان لاعبو الأبيض يمرون بحاله معنوية طيبة بعد الحصول على كأس السوبر وانتهاء مشاكل العديد من اللاعبين مثل محمود عبد الرازق شيكابالا الذي عاد إلى التدريب مع الفريق، غير أن احتمالات مشاركته في اللقاء ضعيفة، فضلا على الترضية التى حصل عليها طارق حامد نجم الوسط وتصعيده ضمن لاعبي الفئة الأولي.

وبالطبع كان لحصول لاعبى الزمالك على جزء من مستحقاتهم المالية أمس، مفعول طيب فى نفوس اللاعبين استغلالا لحالة الاستقرار التى يتمتع بها النادى فى الفترة الأخيرة، مع وجود العديد من البدائل لدى محمد حلمى المدير الفنى للفريق اليوم أمام الإنتاج الحربي.

ويملك الزمالك 34 نقطة فى المركز الثالث، ويحاول بكل قوة عدم التفريط فى أى نقطة للحفاظ على المنافسة على لقب الدوري، ويبدو أن الجهاز الفنى للزمالك سيحدث تغييرا فى تشكيل الفريق بعد التصريحات التى خرج بها مديره الفنى عن عودة اللاعبين إلى أجواء البطولة بعد الاحتفال بكأس السوبر.

ويعانى فريق الإنتاج الحربى هذا الموسم بعد حصوله على 17 نقطة من 17 مباراة لعبها حتى الآن، ويبدو أن شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج الحربى سيجرى تغييرا على تشكيلة اللاعبين، بعد تأكد غياب صالح موسى مدافع الإنتاج الحربى بعد حصوله على الكارت الأحمر فى لقاء المصرى البورسعيدي.. وهو الغياب الوحيد للفريق المؤسسى عن لقاء الزمالك، ومن المقرر أن يدير اللقاء سمير عثمان وتحسين أبو السادات وهانى خيري، وإبراهيم محجوب حكما رابعا.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]