مصدر ليبي: تأجيل اجتماع السراج وحفتر في مصر إلى اليوم الثلاثاء

14-2-2017 | 00:14

خليفة حفتر

 

الألمانية

 كشف مصدر قريب من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أنّ لقاء كان محتملاً أن يجمع أمس الإثنين، في العاصمة المصرية، القاهرة، كلًا من رئيس المجلس، فائز السراج، والقائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، تأجل إلى اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر، الذي لم تتم تسميته، إن تأجيّل اللقاء إلى اليوم الثلاثاء، جاء في سياق تحركات سياسية رفيعة المستوى، تشهدها العاصمة المصرية بين أطراف الأزمة السياسية في ليبيا، بعد أيام من إعلان رئيس المجلس الرئاسي إطلاق مبادرة خاصة "لحل الأزمة الراهنة في البلاد"، بحسب موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي.

وأضاف المصدر، إنّ نشاط السّرّاج سيقتصر اليوم على اجتماع مع رئيس الأركان العامة للقوّات المسلّحة المصريّة، الفريق محمود حجازي، باعتباره رئيس اللجنة الحكوميّة المصرية المكلفة بملف الأزمة الليبية.

كان معاونون للسّرّاج اتّصلت بهم موقع "بوابة الوسط"، أفادوا بأنّ رئيس المجلس الرئاسي، والقائد العام للجيش، التقيا بعد سويعات من وصول الأول مطار القاهرة صباح اليوم.

يأتي اللقاء المنتظر، في إطار المساعي لحل الأزمة السياسية في ليبيا، التي تشهد اضطرابات، نظرا لأنه يتنازع على إدارتها ثلاث حكومات، وهى؛ الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، وحكومة الوفاق المدعومة دوليا، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]