الفنجرى: ما يحدث فى التحرير هدفه هز القوات المسلحة.. ومنظمات المجتمع المدنى ضد الدولة

20-11-2011 | 01:04

 

بوابة الأهرام

أكد اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الهدف مما يحدث هز العمود الذى ترتكز عليه الدولة وهو القوات المسلحة. وقال مسموح بالمظاهرات السلمية ولكن القانون يجرم الاعتصامات والاضرار بأمن البلد. وقال القوات المسلحة انحازت للشرعية الدستورية. وقال أن تصرفات منظمات المجتمع الدولى ضدالدولة.

وأوضح اللواء الفنجرى فى مداخلة تليفونية مع برنامج " الحياة الآن" بعد منتصف ليل السبت أن القوات المسلحة سيكون لها دور فعال فى تأمين الانتخابات المقبلة ، مؤكدا أن الجيش قادر على تأمين العملية الانتخابية. وقال هناك أمور تحتاج فى معالجتها إلى الحكمة لإدارة شئون البلاد، مشيرا إلى أن القوات المسلحة مع الشرعية الدستورية المستمدة من الشعب.
وأضاف الفنجرى أن الجيش أوجد مشروعات وفرص عمل لمصابى الثورة . وهناك أ100 مليون جنيه رصدتها القوات المسلحة لأهالى الشهداء من أجل رعايتهم وتم صرف 70 مليون جنيه للمصابين حتى الآن. وأشار إلى أن ما يحدث اليوم يهدف الى اسقاط مصر ولن نسمح بذلك. وأضاف أن هناك عناصر تدفع أموالا للمصابين من أجل الاعتصام فى ميدان التحرير وتساءل لماذا يطلب البعض مناقشة ميزانية القوات المسلحة على العلن؟.وما هو الهدف من مليونية الجمعة ولماذا يعتصم المتظاهرون وما هو الهدف أصلا من كل المليونيات؟. وقال إذا سارت الأمور فى اطارها الطبيعى قبل 2012 سيعود الجيش إلى ثكناته. وأكد أن المصابين فى ميدان التحرير ليسوا من مصابى الثورة.

مادة إعلانية

[x]