||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex لجنة الشباب بـ البرلمان توافق على قانون المجلس الوطني للشباب - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

لجنة الشباب بـ"البرلمان" توافق على قانون المجلس الوطني للشباب

12-2-2017 | 17:39

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

 

محمد سالم

وافقت لجنة الشباب على مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للشباب، المقدم من النائب محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، اليوم الأحد، من حيث المبدأ، بعد تسجيل أعضاء اللجنة عددًا من الاعتراضات على مواده، التي واجهها عامر بالقول، إن ميزانية المجلس ستكون من خارج ميزانية وزارة الشباب، مع قبول التمويلات معروفة المصدر.

وأشار المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، إلى أن القانون يحتاج إلى دراسة، بعدما أبدى ترحيبه المبدئي، إلا أنه عارض اقتطاع جزء من ميزانية الوزارة للمجلس "حتى لا يقال إن المجلس سيكون موجهًا من قبل الوزارة".

وقال عبدالعزيز: "نرحب بأي تفاعل مع الشباب، وتجميعهم وإدماجهم في العمل السياسي والتنفيذي، خاصة أن الوزارة تواجه عددًا من المشكلات منذ قرار تحرير سعر الصرف، حيث ارتفعت بعض المستلزمات لأكثر من 45%، بينما توقفت بعض المشروعات، في حين توقيع زيادتها يستلزم موافقة مجلس الوزراء".

بينما تساءل النائب صلاح حسب الله: "هل نحن في حاجة إلى إنشاء كيانات جديدة في ظل الكيانات الحالية"، خاصة أن الشباب أصبح بالكيان المؤسسي، وتحت رعاية رئيس الجمهورية". وقال النائب رضوان الزياتي، إن فكرة مشروع القانون مهمة، إلا أن القانون يجب أن يخرج وفق توجهات الدولة، وبعد إجراء دراسة مستفيضة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]