العراق: العبادي يأمر بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في ساحة التحرير

11-2-2017 | 18:30

حيدر العبادي

 

أ ش أ

أمر حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين خلال مظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم السبت وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوعها.

وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، دعا المتظاهرين في ساحة التحرير إلى "انسحاب تكتيكي" حتى إشعار آخر، بعد إطلاق قوات الأمن العراقية للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وحدوث مواجهات مع المتظاهرين بمدخل جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء أدت لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين.. وقال "سيكون ردنا أقوى بالمرة القادمة".

وحدد الصدر غروب شمس اليوم السبت موعدا للاستجابة لمطلب المتظاهرين في ساحة التحرير بتغيير مفوضية وقانون الانتخابات العراقي.. وأكد أن خيار المتظاهرين السلمية وحذرهم من الدخول للمنطقة الخضراء اليوم.. وقال "إذا شئتم الاقتراب من بوابة المنطقة الخضراء لإثبات مطلبكم وإسماع من بداخلها صوتكم بتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها حتي غروب شمس هذا اليوم، فلكم هذا، ولكن إياكم ودخول المنطقة الخضراء اليوم".

ومن جانبه، ذكر العميد سعد معن المتحدث باسم قيادة "عمليات بغداد" أن شرطيا عراقيا قتل وأصيب 7 آخرون من منتسبي الأجهزة الأمنية بنيران مندسين وسط متظاهري ساحة التحرير.

مادة إعلانية

[x]