Close ad

عبد العاطي: 12 مليار يورو حجم مشروعات لشركات ألمانية بمصر.. و30 رجل أعمال يرافقون ميركل في زيارتها للقاهرة

9-2-2017 | 08:32
عبد العاطي  مليار يورو حجم مشروعات لشركات ألمانية بمصر و رجل أعمال يرافقون ميركل في زيارتها للقاهرةالسفير بدر عبد العاطي
برلين - محمد غانم

قال بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا أن حجم التبادل التجاري بين مصر والمانيا تجاوز 5.4 مليار يورو سنويا ،وأن الشركات الألمانية تشارك فى مشروعات البنية الأساسية والتى تنفذها الحكومة المصرية حاليا بقيمة 12 مليار يورو.

وقال إن تعاقد شركة سيمنز الألمانية على تركيب أكبر 3 محطات كهرباء فى العالم بمصر فى كفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف أنقذ نحو 3 آلاف عامل ألمانى من البطالة، حيث كانت الشركة على وشك إغلاق فروع لها فى أنحاء ألمانيا، لولا الشراكة مع مصر، وهو ما يؤكد أن علاقة مصر وألمانيا قائمة على المصالح المشتركة .

وأكد أن هناك نحو 30 شركة ألمانية تزور مصر الشهر المقبل مرافقة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث تفعيل التعاون الثنائي بين القاهرة وبرلين في كافة المشروعات التنموية والصناعية.

وقال إن أكبر مجمع لإنتاج البتروكيماويات فى الشرق الأوسط تنفذه حاليا شركة ألمانية باستثمارات تجاوزت 4.2 مليار يورو فى مصر وذلك بمنطقة العين السخنة، وهو ما سيوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظات القناة.

وقال على هامش إجتماعاته مع المستثمرين ووفد أعضاء البرلمان المصرى فى معرض فروت لوجيستيكا فى برلين، أن ألمانيا تدرك جيدا أن استقرار مصر يعنى استقرار أوروبا اقتصاديا وأمنيا واجتماعيا، موضحا أن مصر تسعى بقوة للاستفادة من الخبرات الألمانية فى التدريب الفنى للصناعات الثقيلة والتى تعد من أعرق المدارس عالميا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة