||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex حبيب: مجلس الوزراء يُوافق على إنشاء محور عدلي منصور ببني سويف بتكلفة ٧٧٠ مليون جنيه - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

حبيب: مجلس الوزراء يُوافق على إنشاء محور "عدلي منصور" ببني سويف بتكلفة ٧٧٠ مليون جنيه

8-2-2017 | 15:10

شريف حبيب

 

كريم حسن

قال شريف حبيب محافظ بني سويف إن مجلس الوزراء وافق على البدء في تنفيذ مشروع عدلي منصور ببني سويف، والذي يشمل كوبري على النيل بطول ١٢٠٠ م وطريق سطحي بطول ٣٠٠٠ متر وطريق على ترعة المحمودية والسكة الحديد، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع ٧٧٠ مليون جنيه، وينفذ على مدار ٣ سنوات بتمويل ٥٠ ٪ من الموازنة و٥٠٪ من صناديق المحافظة.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمجلس الوزراء أن بني سويف بها كوبري واحد على النيل أنشئ في الثمانينيات وأصبحت عليه تكدسات مرورية لأن عرضه حارتان فقط وفي حالة الإصلاح أو الإغلاق يتسبب في مشكلك في ربط شرق المحافظة بغربها، ووافق المجلس أيضا على السماح المحافظة بالمساهمة في التمويل من خلال الصناديق التابعة لها.

وأوضح المحافظ أن المحور يسهم في عدم دخول النقل لداخل المدينة بالإضافة إلى ربط المحافظة والمدن الصناعية بمواني البحر الأحمر، مشيرا إلى وجود استثمارات كبري في المناطق الصناعية يمكن الاستفادة بها في هذا المشروع، مضيفا أن هذا المحور يوفر سنويا ٢٠٠ مليون وفرا في استهلاك الوقود.

وأوضح حبيب أن مجلس الوزراء وافق على توفير ٥٠ مليونًا من الموازنة، بالإضافة إلى توفير ١٠٠ مليون من موارد المحافظة المخصصة للتنمية الموجودة في صناديق تابعة للمحافظة وذلك لبدء تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى وجود مساهمات من مصانع الأسمنت المتواجدة في المحافظة للمساهمة في تنفيذه.

وأضاف محافظ بني سويف سيتم عمل مع هيئة التنسيق العمراني وضع تصور لتتمة المحور من خلال عمل تجمعات عمرانية جديدة.‏‫

مادة إعلانية

[x]