وزير النقل يتابع تنفيذ وصلات ميناءي الإسكندرية والدخيلة لتسهيل خروج الشاحنات الكبيرة

8-2-2017 | 11:49

الدكتور جلال السعيد وزير النقل

 

نبيل بدر

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية ورئيس هيئة النقل النهري لمتابعة أعمال تنفيذ وصلات ربط مينائي الإسكندرية والدخيلة بالطريق الدولي الساحلي لخروج الشاحنات الكبيرة من الميناء إلى خارج الإسكندرية.

صرح وزير النقل أنه يجري حاليا تنفيذ كباري وطرق علويه بتكلفه إجماليه 750 مليون جنيه كل منها بعرض حارتين لكل اتجاه وبطول 2كم لوصلة ميناء الإسكندرية وبطول 4.5 كم لوصلة ميناء الدخيلة ويتقاطع كل منهما بتقاطع حر تماماً مع الطريق الدولي الساحلي ( محور التعمير ).

أضاف الدكتور جلال سعيد أن المشروع يساهم في نقل أكثر من 3500 شاحنة يوميا بميناء الدخيلة الى الطريق الدولي الساحلي ومتوقع ان تصل الى 5000 شاحنة خلال 3 سنوات بالإضافة إلى نقل 2400 شاحنة يوميا بميناء الاسكندرية ومتوقع ان تصل الى 3600 شاحنة خلال 3 سنوات وذلك إلى خارج المدينة مباشرة دون السير في زحام شرق الإسكندرية ومنطقة المكس والدخيلة لافتا أنه من المعروف أن مينائي الإسكندرية والدخيلة تمر من خلالهما 60 % من حركة تجارة مصر مع الخارج أى ما يعادل 53مليون طن سنويا .

وأشار الوزير أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من الطريق والكباري العلويه لميناء الدخيله في 30 يونيو القادم حيث تبلغ نسبه التنفيذ حالياً 80 % وأن طرق وكبارى ميناء الإسكندرية سوف تنتهى خلال ديسمبر 2017.

الأكثر قراءة

[x]