خالد يوسف: بُح صوتنا بالمطالبة لبث جلسات البرلمان.. وتكتل "25 30" بالمجلس صوت المطوحنين في الشارع

7-2-2017 | 20:33

خالد يوسف

 

منة الله الأبيض

قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إنه أحد أعضاء تكتل 25 30 داخل البرلمان، وهو تمثيل شبه رسمي، لم يعتد البرلمان برسميته كاملًا، لأنه لم يتعد الـ150 عضوًا، موضحًا، أن هذا التكتل يمثل المعارضة داخل البرلمان، وينحاز لقضايا الناس، ويسعى ليكون صوت المطحونين في مصر.

وأوضح "يوسف"، أن التكتل رفض كل القوانين التي قدمتها الحكومة، وأقرها غالبية البرلمان، ورأينا مسجل داخل المضبطة، وقال: "هناك أغلبية في البرلمان ترضى عن الحكومة، ويجب ألا نكون واهمين، وصحيح التكتل أقلية في البرلمان، لكنه يمثل الشريحة التي ازدادت بؤسًا ويأسًا من قرارات الحكومة".

وأضاف "يوسف"، أن الذين يقولون نعم لأغلبية القرارات الحكومية، يقولون نعم من منطلق وطني، أي من دافع تسيير "المركب"، للاستقرار، ونحن أيضًا الذين نقول "لا"، نقول ذلك من منطلق تجسيد الشارع.


وطالب "يوسف"، بالبث المباشر لجلسات البرلمان، وقال: " وبح صوتنا للبث المباشر، لأن البث الباشر سيجعل النائب يُقوّم من ناخبي دايرته، ويحقق سيادة الناخب، وهم يمنعون من عدم البث المباشر، وفي ذلك منع من رقابة الجماهير، التي ستقوم أداء البرلمانيين".

وأضاف: "لابد من أن يحاسب المواطنون نوابه، باعتباره هو السيد وهو الرقيب على البرلمان، والرقابة الوحيدة على البرلمان هي الشعب".


جاء ذلك خلال اللقاء الفكري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مساء اليوم، الثلاثاء، بالقاعة الرئيسية، بصندوق التنمية في أرض المعارض.