40 مبدعًا تكنولوجيًا تستضيفه "دبي الذكية" لاستكشاف حلول تعزّز مستوى السعادة بالمدينة

6-2-2017 | 21:32

مطار دبي الدولي

 

بوابة الأهرام

يلتقي خلال هذا الأسبوع أربعون مبدعًا في مجال التكنولوجيا في مطار دبي الدولي، يشكلون أربعة فرق دولية، و28 بطلا للسعادة، ويمثلون 23 جهة حكومية وخاصة، بهدف اكتشاف حلول ذكية وإبداعية توفر تجارب  تعزّز السعادة في مدينة دبي.

وتعتبر هذه الفاعلية، التي تحمل عنوان "تجربة السفر الذكية" هي الأولى ضمن سلسلة نشاطات "هاكاثون السعادة"، الذي تنوي"دبي الذكية" استضافتها بهدف اكتشاف وتصميم وابتكار نماذج حلول تحقّق السعادة في كافة قطاعات المدينة؛ تماشياً مع أهداف أجندة السعادة التي وضعتها "دبي الذكية" والهادفة إلى تحقيق نسبة سعادة في دبي تصل إلى95% بحلول العام 2021.

فيما قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مديرعام مكتب دبي الذكية: إن"هاكاثون السعادة في دبي" هو عبارة عن منصة جديدة تمنح الخبراء المحليين والدوليين فرصة التعاون وابتكار الحلول الذكية، من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة في المستقبل، والمساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى الارتقاء بدبي لتكون المدينة الأسعد على وجه الأرض؛ حيث يوفر "هاكاثون السعادة في دبي" فرصة مهمة لتوسيع آفاق التعامل والتواصل بين موظفي الحكومة والمجتمع العالمي، ما يساهم في تحسين التجارب الحياتية لجميع سكان دبي وزوارها".

وأشارت بن بشر، أن الدورة الأولى من "هاكاثون السعادة في دبي" ستتمحور حول قطاع السفر، بحيث ستتوافر لأبطال السعادة وأبرز الخبراء الدوليين فرصة للعمل معًا عن كثب، من أجل ابتكار حلول فعالة، من شأنها أنّ توفّر تجارب سعيدة لزوار دبي، انطلاقًا من ابتكار الأفكار، وصولا إلى وضع نماذج تطبيقية لها في غضون خمسة أيام فقط.

وسوف يستمر الهاكاثون من الخامس، وحتى التاسع من فبراير الجارى، بدعم من مؤسسة مطارات دبي، ومجموعة جميرا، و"دو"، واتصالات، ومؤسسة حكومة دبي الذكية، ومؤسسة بيانات دبي.

وسيتسنى للمشاركين الاطلاع على بيانات المدينة المفتوحة ذات الصلة بقطاع السفر، وتحليل نتائج الإحصاءات التي أجراها فريق أجندة السعادة، بشأن هذا القطاع، واستعراض التحديات ذات الصلة، والعمل على تصميم وابتكار نماذج حلول، تتماشى مع احتياجات القطاع، للتأثير إيجاباً على مستوى السعادة فيه. وإضافة لذلك، سيشرف أبطال السعادة على تطبيق النماذج المختارة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال حفل أواخر الشهر الجاري.

يشار، أن مكتب "دبي الذكية" يتولى قيادة برنامج دبي الذكية، عن طريق استخدام الابتكارات التكنولوجية لرفع مستوى الكفاءة وتعزيز التجارب في مدينة دبي، لتصبح أكثر سعادة وذكاء.

اقرأ ايضا: