أخبار

سفارة باكستان بالقاهرة تحي يوم التضامن مع شعب كشمير

6-2-2017 | 17:04

السفارة الباكستانية بالقاهرة

ربيع شاهين

أقامت سفارة باكستان بالقاهرة ندوة، لإحياء يوم التضامن مع شعب كشمير، الذي يوافق 5 من فبراير كل عام، وذلك بمقر مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين وأساتذة الجامعات والصحفيين ورجال الإعـلام وكذلك ممثلين عن جمعية الصداقة المصرية الباكستانية. 

وكان من بين المتحدثين الكاتب الصحفى السيد هانى من الجمهورية ومحمد حسن البنا من جريدة الأخبار وطارق السنوطى من الأهرام و د. هناء عبد الفتاح من جامعة الأزهر، والسفير الباكستانى بالقاهرة.

وقد أبرز المتحدثون الخلفية التاريخية للقضية وأوجه الشبه بين كشمير وفلسطين بوصفهما جرحين فى جسد الأمة الإسلامية. 

ومن جانبه، صف السيد هاني، ما يحدث فى كشمير أنه جريمة حرب مستمرة تتمثل فى احتلال الأرض بالقوة وانتهاك حقوق الإنسان وتجاهل قرارات الشرعية الدولية. 

وأعرب أحمد حسن البنا عن دهشته من وجود احتلال فى عالمنا اليوم وأرجع أعمال العنف إلى الفشل فى تطبيق قرارات الشرعية الدولية، فيما يتعلق بقضايا حرجة مثل كشمير و فلسطين. 

وتحدث طارق السنوطى عن المعاناة الإنسانية فى كشمير وضرورة القاء الضوء عليها بوصفه السبيل الوحيد لحل مثل تلك القضايا المعلقة، وتحدثت د. هناء عبد الفتاح عن الخلفية التاريخية للاحتفاء بهذا اليوم وعن ذكريات زيارتها إلى أزاد كشمير. 

وفى الختام تحدث السفير الباكستانى بالقاهرة السفير - مشتاق على شاه عن التزام باكستان حكومة وشعباً بالدعم السياسى والدبلوماسى والمعنوى لقضية الشعب الكشميرى فى كفاحه من أجل الحصول على حقه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة