Close ad

وفد كبير من رجال الأعمال باتحاد الصناعات الهندية يزور مصر

6-2-2017 | 13:55
وفد كبير من رجال الأعمال باتحاد الصناعات الهندية يزور مصر أجيت جوبتا
ربيع شاهين

يقوم وفد من رجال الأعمال باتحاد الصناعات الهندية يضم 17 عضواً، برئاسة أجيت جوبتا، سكرتير مشترك، وزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند، بزيارة إلى مصر خلال الفترة من 8-10 فبراير الجاري، وذلك بناءً على دعوة من اتحاد الصناعات المصرية.

موضوعات مقترحة

يضم الوفد رجال أعمال من القطاعات المختلفة مثل قطاع الأعمال التجارية الزراعية والبنية التحتية والكيماويات والطاقة وصناعة الأغذية وخدمات الأعمال.  ويلتقي الوفد خلال الزيارة عدداً من الوزراء المصريين منهم وزير التجارة والصناعة، ووزير البترول والثروة المعدنية، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير النقل.

كما يلتقي أعضاء الوفد أيضاً مع كبار المسئولين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

ويشارك الوفد يوم 9 فبراير في ندوة حول الأعمال التجارية الهندية-المصرية تنظمها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع اتحاد الصناعات الهندية واتحاد الصناعات المصرية.

ومن المقرر أن تناقش الندوة فرص التجارة والاستثمار بين الهند ومصر. ويحضر الندوة رجال أعمال من مختلف الغرف التجارية المصرية بالإضافة إلى عدد من مسئولي الحكومة المصرية.

ويعد اتحاد الصناعات الهندية أحد أهم مؤسسات الأعمال في الهند. ويضم هذا الاتحاد الذي تأسس عام 1895 أكثر من 8 آلاف عضو من القطاعين العام والخاص، ومن بين الأعضاء مشروعات صغيرة ومتوسطة وشركات متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى عضوية غير مباشرة لأكثر من 200 ألف مشروع من حوالي 240 هيئة قومية وإقليمية من قطاعات الصناعة المختلفة.

وقالت السفارة بالقاهرة في بيان لها اليوم الإثنين،  إن  للهند وجودا اقتصاديا قويا في مصر حيث يوجد في مصر أكثر من 50 شركة ومشروعاً مشتركاً هندياً باستثمارات تزيد على 3 مليارات دولار.

ويشعر رجال الأعمال الهنود بالتفاؤل بشأن فرص الاستثمار في مصر على المدى الطويل ويتطلعون إلى إقامة تعاون ثنائي يعود بالنفع على الجانبين. ووفقا لبيان السفارة أيضا  تعد الهند تاسع أكبر شريك تجاري لمصر، حيث تحتل المرتبة الثانية عشرة على قائمة أكبر الدول المصدرة لمصر وتعتبر سابع أكبر مستورد من مصر.

وتعمل الحكومة ومجتمع الأعمال في كل من الهند ومصر معاً بشكل وثيق من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية. وتأتي زيارة وفد اتحاد الصناعات الهندية في إطار جهود تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في القطاعات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: